جيمس «سييرا» بمواجهة فورد «اف 150»

شاحنات البيك أب في صراع العمالقة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ومن قال إن الحجم لا يُشكّل فارقاً! بلى، ويمكن الشعور بذلك على الطريق وأنت تقود إحدى سيارات البيك أب من الغريمين الأميركيين «جي ام سي» و«فورد».

جي إم سي «سييرا»

تدعم سييرا للمهام الخفيفة قوتها المحرّكة بناقل حركة بثماني سرعات، لتعزيز الفعالية والتحسينات، مع الحفاظ على قدرات هذه السيارات المذهلة.

ويأتي ناقل الحركة الجديد ضمن الطرازات المجهّزة بمحرك EcoTec3 V8 سعة 6.2 لترات.

ويساعد ناقل الحركة الجديد ذو الثماني سرعات سيارة البيك- أب سييرا في الحفاظ على قدرات الجر القصوى البالغة 5,443 كيلو غرام (12,000 باوند).

وإضافة إلى ذلك، تتوفر كافة فئات سييرا مع عدد من المزايا المصممة لتلبية متطلبات القطر القاسية، ومنها المحور الخلفي قياس 9.76 إنش، والنوابض الخلفية الخاصة بالمهام الثقيلة، والضبط المعدّل لممتصات الصدمات، والتكييف المعزز، إضافة إلى تحكم متكامل بفرملة المقطورة، لضمان القدرات والراحة الأمثل عند استخدام السيارة لمهام الجر والقطر.

ويأتي نظام التحكم المغناطيسي للقيادة بشكل ميزة جديدة وحصرية وقياسية في سييرا دينالي الفريدة من نوعها. واعتماداً على نظام الإخماد سريع التجاوب الموجود قياسياً في طراز جي إم سي يوكون دينالي 2015 الجديدة كلياً، يقدم النظام المزيد من التحكم الدقيق بحركة الهيكل من خلال «قراءة» الطريق في كل جزء من الثانية، وتغيير الإخماد في غضون خمسة أجــزاء من الثانية فقط.

فورد «اف 150»

تتميز فورد «اف 150» بمزيج من القوة والقدرة والفعالية، سواء عبر المواد المتطوّرة التي تعزّز المتانة وتمنع التآكل، أو عبر معالِجات أكثر سرعة تعزّز أداء القيادة، أو عبر حلول متطوّرة رائدة لإدارة الحمولة والسحب. وخلال مرحلة تصميم العمود الفقري لشاحنة F-150، عمد مهندسو فورد إلى تحسين إطار القاعدة المعلّب بالكامل على شكل سلّم الذي تشتهر به الشاحنة.

إذ إنّ القاعدة جديدة كلياً وتتميّز بالمزيد من الفولاذ الفائق القوة أكثر من أيّ وقت مضى، ما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً. ولقد تمّ تخفيض الوزن بحوالي 317.5 كغم، ما يساعد الـ F-150 على تعزيز قدرات السحب والنقل، وتحسين فترة التسارع، وتخفيض المسافة الضرورية للتوقّف، وما يساهم أيضاً في التوفير باستهلاك الوقود.

تخضع هذه الشاحنات لاختبارات مضنية في المختبرات، وفي ميادين الاختبار التابعة لفورد، وعلى أيدي عملاء الشاحنات الأكثر تطلّباً لدى فورد، وذلك لأكثر من 10 ملايين ميل. وعمدت هذه الاختبارات القاسية إلى محاكاة الظروف التي تخضع لها الشاحنة جرّاء متطلّبات العملاء خلال معدّل عمرها التشغيليّ.

سييرا

لتأمين التوازن بين الأداء الواثق والفعالية ثمة 3 خيارات للمحركات:

- V6 سعة 4.3 لترات معتمد من جمعية مهندسي السيارات بقوة 285 حصانا.

- المحرك V8 سعة 5.3 لترات بقوة 355 حصانا، - V8 سعة 6.2 لترات هو الأكثر قوة من أي بيك- أب مهام خفيفة، حيث يوفر قوة تبلغ 420 حصاناً.

«اف 150»

ثمة مجموعة من ثلاثة محركات تضم: محرك V6 سعة 3.5 لترات بتقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة Ti-VCT (293 HP @ 6750 rpm) إلى المحركين اللذين أثبتا جدارتهما، coBoost سعة 3.5 لترات (385 HP @5250 rpm) ومحرك V8 سعة 5.0 لترات (385 HP @ 5750 rpm) Ti-VCT.

Email