«باثفايندر» رفيق البحر والجبل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سواء كنت تقصد الجبل أم الصحراء في رحلتك مع عائلتك أو أصدقائك فإن الجيل الرابع من نيسان باثفايندر الأسطورية بتصميمها الجديد كلياً، تشكل خير رفيق لهذه الرحلة، بفضل قائمة طويلة من المواصفات والمزايا الأفضل في فئتها.

تعتبر نيسان باثفايندر الجديدة المركبة الرياضية المتعددة الاستعمالات ذات الحجم المناسب لفئتها بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة أشخاص، ما يعني توفر المقاعد وسعة مكان الأمتعة لتلبية الاحتياجات المتنامية للعائلات.

وتقدم باثفايندر الجديدة منافع سيارة “الكروس أوفر” العصرية بميزة الراحة المتوفرة في المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات ذات الحجم الأكبر. وقد تحوّلت باثفايندر من مفهوم الجسم - فوق - الهيكل إلى منصة مدمجة تقدم العديد من المزايا، والتي تشمل أرضية مسطحة لتوفير مرونة معززة بوضع محتويات المفصورة الداخلية ومساحة أكبر.

تصميم ديناميكي

بالإضافة إلى وزنها الذي أصبح أخف من السابق، وفرت منصة باثفايندر الجديدة ذات الهيكل المدمج للمصممين الفرصة لإبداع هيكل خارجي أكثر ديناميكية دون التأثير على مساحة الرأس أو سعة الأمتعة.

ويقدم الشكل الخارجي الأنيق مزجاً ذكياً لسمات نيسان الفارقة وقوتها الديناميكية، فتظهر المركبة في قمة الاستعداد لعالم المغامرات، مع جوانب عريضة بالقرب من العجلات ومظهر عام يدل على القوة والثبات. ويشمل الهيكل العلوي مقصورة مفتوحة مع خصر منخفض وعامودين (A) و(D) واللذين يتدفقان بسلاسة نحو الهيكل السفلي المتين والمناسب للطرق الوعرة.

تقنيات متقدمة

تتوفر التقنيات المتقدمة في كافة أرجاء المقصورة الداخلية لنيسان باثفايندر، ابتداءً من لوحة التجهيزات المركزية التي تشمل شاشة عرض آلية المساعدة المتقدمة للقيادة وسط مجموعة التجهيزات أمام السائق مباشرة. وتشمل لوحة التجهيزات المركزية شاشة عرض كبيرة متعددة الوظائف لتكنولوجيا المعلومات ونظام الملاحة المتوفر من نيسان وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث وشاشة الرؤية الخلفية.

كما تشمل تقنيات باثفايندر الجديدة شاشة الرؤية الشاملة المتقدمة من نيسان والحصرية في هذه الفئة من السيارات، والتي تقدم للسائق صورة افتراضية بزاوية 360 درجة للمنطقة حول المركبة.

تجربة راقية

تستفيد باثفايندر من محرك وآلية ناقل الحركة المتقدم: محرك V6 سعة 3.5 لتر (DOHC)، يتناغم مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) ويساهم في تقليل استهلاك الوقود بنسبة 30% في القيادة على شوارع المدينة، والطرقات السريعة (مقارنة بالموديل السابق المزود بمحرك V6).

ويبلغ استهلاك الوقود 11.1 كم لكل لتر من الوقود على الطرقات السريعة / 8.5 كم لكل لتر من الوقود على شوارع المدينة / 9.4 كم لكل لتر من الوقود للقيادة على الطرقات السريعة وشوارع المدينة سوياً.

وتقدم الآلية الجديد للمحرك وناقل الحركة نفس القوة الحصانية تقريباً التي يوفرها الجيل السابق ذو الإزاحة الأكبر بسعة 4.0 لتر وستّ أسطوانات، - 254 حصاناً مقارنة بـ 266 حصاناً في الموديل السابق، ويوفر تسارعاً مستجيباً في العديد من ظروف القيادة.

 وينظم ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر عمل المحرك عند سرعة الدوران المناسبة لظرف القيادة، ما يوفر قوة الاستجابة للسير أو للجر حسب الحاجة، إضافة إلى السير بكفاءة هادئة عند السرعات الثابتة أو أثناء القيادة داخل المدينة.

Email