بي ام دبليو الفئة 3 تأسر قلبك في الحال

أول ما ستلحظه في الفئة الثالثة هو شكلها الرياضي، هذا ما قالته بي ام دبليو .. و في الحقيقة نعم، وأضيف عليه ستلفت نظرك في كل مرة تنظر إليها.

التصميم الخارجي للسيارة أكثر من رائع حيث تجد تناسقاً في شكلها وهذا ما يجعلها ملفتة للنظر، خصوصاً أنها تدمج بين طابعي الرياضة والفخامة.

من ناحية الشاصي فقد عملت بي ام دبليو على تحسين نوعية النوابض (suspension)، التعديلات طفيفة جداً لكن الهدف منها زيادة مستويات الراحة والهدوء داخل المقصورة . كذلك تم تعديل معايير عمل جهاز المقود الكهربائي لزيادة دقته ومستويات تجاوبه.

المحرك

السيارة مزودة بمحرك 1600 CC و شاحن تيربو ويولد قوة مقدارها 136 حصاناً و عزم دوران 220 نيوتن/ متر وتسارع من 0-100 كلم/س خلال 8,9 ثانية قبل أن تصل لسرعتها القصوى البالغة210 كم/ الساعة.
و السيارة مزودة بخاصية التشغيل والإطفاء التلقائيين (BMW Efficient Dynamics) وذلك لضمان تقليل استهلاك الوقود الى أدنى حد، و مع وجود هذا النظام تصل نسبة استهلاك الوقود الى 5,8 لتر لكل 100 كم.

أكثر شيء أحببناه فيها

هو التحكم في وضعية السيارة ويمكن القول أن نظام بي ام دبليو للتحكم بطريقة القيادة هو من أفضل الأنظمة اليوم من ناحية التعليق وتجاوب دواسة التسارع ونقاط تبديل علبة التروس. فقد أصبح نظام بي ام دبليو يضم برامج Eco Pro الذي يركز على خفض مستويات استهلاك الوقود وComfort الذي يركز على توفير الراحة وSport الذي تشتد معه قساوة المقود ودواسة البنزين لتوفير تأدية رياضية ينتج عنها متعة قيادة عالية .
ايضا أصبحت المقصورة أوسع و خصوصاً المقاعد الخلفية.

نظام السلامة و الامان

تمتاز بي ام دبليو الفئة الثالثة بتقنيات متقدمة جداً وهذا شيء معروف عن الشركة البافارية، فتبدأ أنظمة السلامة بنظام المصدات من الأمام والخلف وهو مكون من عناصر قابلة للانضغاط والتشويه و يمكن استبداله عند الضرورة، بالإضافة إلى وجود قفص للحماية حول المقصورة لحماية الركاب داخل السيارة وتزويدها بوسائد هوائية.
و مع وجود نظام حفظ الثبات (DSC) فهو يجعل عملية التحكم في المركبة أسهل حتى على المنعطفات والطرق الزلقة.

مواصفات السيارة

محرك 1600 CC وشاحن تيربو - يولد قوة مقدارها 136 حصاناً وعزم دوران 220 نيوتن/ متر

تسارع من 0-100 كلم/س خلال 8,9 ثانية - سرعتها القصوى 210 كم/ الساعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات