65 مليون درهم قيمة أغلى لوحة أرقام في العالم

اللوحة تحمل رقم «إف 1» وقد اشتراها قبل عشر سنوات | من المصدر

عرض مصمم السيارات البريطاني أفضل خان، لوحة الأرقام الخاصة بسيارته للبيع على الموقع الشبكي «بليتس فور ليس» المختص ببيع لوحات أرقام السيارات.

وذلك مقابل مبلغ 12.250.270 جنيهاً استرلينياً (ما يعادل 65 مليون درهم)، علماً بأنه اشتراها قبل 10 سنوات بمبلغ 375,000 جنيه استرليني فقط (أقل من مليوني درهم).

ووفقاً لما نقلته صحيفة «ميرور» البريطانية، ففي حال بيع اللوحة، سيرتفع هذا الرقم بعد إضافة الضرائب الحكومية البريطانية، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، ليصل إلى 15 مليون جنيه استرليني، لتصبح بذلك أغلى لوحة لأرقام السيارات في العالم. واشتهر كان بتصاميمه البارعة، ما أهله لنيل لقب «ملك تصاميم السيارات»، كما يُطلَق عليه أيضاً لقب ملك التعديلات الخاصة.

حيث يمتلك ورشة خاصة به تسمى كان ديزاين لإجراء التعديلات على تصاميم السيارات حسب طلبات مالكيها. وكان ملك التصاميم قد اشترى هذه اللوحة، التي تحمل رقم «إف 1»، منذ عشر سنوات من مجلس بلدية إيسيكس البريطانية، ثم قام بتركيبها على سيارته ماركة «بوغاتي فيرون»، التي تبلغ قيمتها 1,5 مليون جنيه استرليني، أي أنه في حال نجاحه في بيع لوحته مقابل المبلغ الذي طلبه، فإن ثمنها سيبلغ عشرة أضعاف سعر سيارته نفسها.

تعليقات

تعليقات