«فورد إسكيب» تطور فئة سيارات SUV الرياضية

تُعد إسكيب من سيارات SUV الأفضل مبيعاً لدى فورد وهي تشكّل جزءاً لا يتجزأ من مجموعة سيارات فورد الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV.

وتقدّم فورد إسكيب 2017 سيارة SUV متطوّرة تكنولوجياً ما يجعل القيادة أكثر بساطة وأماناً وهي توفر نظام المزامنة SYNC 3 للاتصالات والترفيه داخل السيارة، وتكنولوجيا مساعدة السائق، ومقصورة مريحة ومؤاتية لطريقة الاستعمال، ومحرّكات قوية وفعّالة بما فيها محرّك فورد ®EcoBoost سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربينيّ بمنفذين بتقنية Twin-scroll ومع تقنية ضخ الوقود المباشر، الذي ينتج قوة حصانية قدرها 242 PS وعزم دوران قدره 366 نيوتن متر.

كما يتوفّر محرّك دوراتيك بتقنية iVCT العامل بالبنزين سعة 2.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي وبقوة حصانية قدرها 171 PS وعزم دوران قدره 230 نيوتن متر، ويترافق كل طراز من هذا المحرّك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكيّ بستّ سرعات مع وحدتين لنقل الحركة في عجلة القيادة.

تتميّز إسكيب الجديدة أيضاً بتكنولوجيا فورد للركن العموديّ التي تساعد السائقين على الركن من دون استخدام اليدين في فسحات إلى جانب سيارات أخرى، وبإصدار محسّن من نظام تجنّب الحوادث، النظام النشط لإيقاف السيارة في الحالات الطارئة داخل المدينة، وبنظام الإضاءة الأمامي المتكيّف من فورد لتعزيز الرؤية بالإضاءة الخفيفة. ومن التقنيات المتطوّرة الإضافية، باب الصندوق العامل لايدوياً ونظام الدفع الذكيّ بكافة العجلات AWD.

وطالت التحسينات الجديده نظام الملاحة بفضل نظام المزامنة SYNC 3، بما فيها رسم الخرائط الثلاثيّة الأبعاد مع المعالم السياحية، وعرض التقاطعات المحسّن لتوفير توجيهات وصور عن خطّ السير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات