جاكوار تكشف عن «بروجكت 8» قريباً

■ «بروجكت 8» مموهة أثناء اختبارها على الحلبة | البيان

يشهد 28 يونيو الحالي الكشف عن المواصفات الكاملة لسيارة جاكوار «اكس أي اس في بروجكت 8»XE SV Project 8 على الموقع الإلكتروني www.jaguar.com، وذلك قبل ظهورها العالمي الأول في مهرجان «غودوود للسرعة» في ويست ساسكس بالمملكة المتحدة في 30 يونيو.

وهذه السيارة التي أعلن عنها قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روڤر هي أقوى سيارة أداء من جاكوار وأكثرها رشاقة وهي نسخة نموذج من سيارات جاكوار الصالون الرياضية بقوة 600 حصان تقدم أداء سيارات السوبركار، وسيجري اختبارها لأول مرة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهيرة. وتم تمويه هذه السيارة بشكل خاص من قبل وحدة التصميم في قسم العمليات الخاصة.

ومع النسخة الأكثر ضبطاً من محرك السوبرتشارجد V8 بسعة 5 لتر من جاكوار لاند روڤر، ستصبح Project 8، ثاني سيارة ينتجها قسم العمليات الخاصة ضمن إصدار جامعي السيارات، وذلك بعد الإطلاق الناجح لسيارة جاكوار F-TYPE Project 7 في عام 2014. ولن يتم إنتاج أكثر من 300 سيارة من هذا الطراز الذي يقوم المركز الفني في قسم العمليات الخاصة في كوفنتري بتجميعه يدوياً، لتوزيعه في أنحاء العالم.

وقال جون إدواردز، العضو المنتدب لقسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر: «إنه الوقت المناسب لقسم العمليات الخاصة لإنتاج سيارة الأداء الأكثر تطوراً في تاريخ جاكوار. ويتمتع فريقنا بالشغف والحماس اللازم لذلك، وهو ملتزم بخلق تجربة القيادة الأكثر إثارة على الإطلاق».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات