«جي 90» تعزز حضور «جينيسس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

مازالت جينيسس المولودة من رحم هيونداي تصارع لتميز نفسها عن عائلتها الأم، وهذا الصراع لا يتعلق بقدرات السيارة المميزة، ولكن بعقول المستهلكين الذين تحاول جينيسس التأثير عليهم بسيارتها جي 90 وخاصة بمواصفاتها المميزة في مجال الأمان، فالسيارة تحتوي راداراً مثبتاً في مقدمة السيارة يعمل على مراقبة المسافة الأمامية والحفاظ على السرعة المحددة والمسافة المناسبة دون لجوء السائق لاستخدام دواسة البنزين والمكابح.

ولاكتشاف النقطة العمياء ثمة جهاز استشعار مثبت على المصد الخلفي ينبه السائق عبر إشارة ضوئية وإنذار بأن إحدى المركبات تقترب من مؤخرة السيارة عند مسافة محددة. وينصح بتجنب المركبات التي تقترب من السيارة من الخلف أو من النقطة العمياء عند السرعات العالية.

ولتنبيه السائق هناك برنامج لتعزيز القيادة الآمنة عبر إصدار إنذار ووميض يتضمن رسالة تنصح السائق بأخذ استراحة عندما تدعو الحاجة إلى توخي الحذر. فهو يبحث عن إشارات تتعلق بالسيارة مثل زاوية وعزم التوجيه، كما عن المراقبة الشاملة لعدة عوامل مثل وضع المسار وأنماط القيادة من أجل قياس مستوى يقظة السائق ومدى إجهاده.

استشعار

وتعمل أجهزة الاستشعار بالرادار والكاميرا على استكشاف المركبات التي توجد أمام السيارة، وتصدر إنذاراً لتنبيه السائق وتنشط مكابح الطوارئ أوتوماتيكياً من أجل تجنب التصادم وتقليل الضرر الذي قد يلحق بالسائق والمركبة.

كما يوجد نظام مراقبة دائري الأبعاد يستخدم كاميرا 4 إتش دي مثبتة على الهيكل الخارجي للسيارة من أجل عرض رؤية بزاوية 360 درجة لمحيط السيارة، بما في ذلك النقاط العمياء في مقدمة السيارة ومؤخرتها على جانبها كما كانت تطل على السيارة من الأعلى.

وبفضل نظام الإيقاف المساعد يسهل إيقاف السيارة ومنع اصطدامها عبر إصدار إنذار وعرض إشارة تحذيرية على الشاشة، حيث يقيس المسافة التي تفصل السيارة عن الأشياء المحيطة أثناء الإيقاف أو الرجوع للخلف من خلال استخدام أجهزة استشعار بالأشعة فوق الصوتية مثبتة داخل المصد الأمامي والمصد الخلفي للسيارة. وتحتوي السيارة على تسع وسادات هوائية.

وتستخدم G90 ألواح الصلب المتقدم شديد المتانة في 51.7% من جسمها مع ختم 19 مكوناً رئيساً على الساخن من أجل تعزيز هيكل المركبة لتحقيق سلامة للمسافرين.

Email