نمو أرباح «فولفو» المملوكة للصين خلال الربع الأول

أعلنت شركة فولفو للسيارات المملوكة للصين، أمس عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 26% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل مبيعات قوية في الصين ودول أوروبا الغربية.

يذكر أيضا أن «تشجيانج جيلي» القابضة ومقرها الصين، هي المالكة لشركة صناعة السيارات السويدية منذ عام 2010 بعد ان استحوذت عليها من شركة «فورد» الأميركية لصناعة السيارات.

وبلغ صافي ربح الشركة خلال تلك الفترة 2.6 مليار كرونة (294 مليون دولار)، مقارنة بـ 2.06 مليار كرونة العام الماضي.

وقالت الشركة إن إيراداتها خلال الربع الجاري ارتفعت بنسبة 13% على أساس سنوي لتصل إلى 47.6 مليار كرونة. وبشكل عام، فقد ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 7% على أساس سنوي لتصل إلى 129 ألفاً و 148 سيارة. وارتفعت مبيعات الشركة في السوق الصينية، التي تعد السوق الأكبر للشركة، بنسبة 19% تقريباً إلى حوالي 23 ألفاً و300 سيارة. وفي السويد، ثاني أكبر أسواقها، ارتفعت المبيعات بنسبة 10% إلى حوالي 17 ألفاً و700 سيارة، وشهدت المبيعات في كل من بريطانيا وألمانيا ارتفاعا.

إلا أن مبيعات الشركة انخفضت بنسبة 17% في الولايات المتحدة لتصل إلى حوالي 13 ألفاً و400 سيارة. وذكرت الشركة أن أحد العوامل المساهمة هو قرار بيع سياراتها من فئة (90) في جميع الأسواق لتحقيق التوازن بين الطلب العالمي القوي. يذكر أن طراز (أكس سي 60) هي السيارة الأكثر مبيعا هذا الربع.

تعليقات

تعليقات