إدج سبورت..رشاقة ومتعة أثناء السرعة العالية

صورة

سواء كنا نتحدث عن طراز سبورت أو تايتينيوم فإن فورد إدج الجديدة كلياً تقدّم تكنولوجيا مبتكرة تُعيد تحديد معنى «التوجيه الآليّ». حيث إنّ نظام التوجيه المتكيّف من فورد (القياسيّ في سبورت، والمتوفّر في تايتينيوم) يسهّل على السائقين عملية المناورة عند السرعات البطيئة، ويجعل المركبة أكثر رشاقةً ومتعة في القيادة عند السرعات العالية.

بينما تتميّز طرازات تايتينيوم بهدوء أكبر، حيث تضمّ زجاجاً عازلاً للصوت في نوافذ باب السائق والراكب الأماميّ.

وتمتلك إدج سبورت محرّك EcoBoost سعة 2.7 لتر الحصريّ والجديد كلياً الذي يؤمّن المزيج المثاليّ ما بين القوة والفعاليّة. يجسّد هذا المحرّك مقياساً جديداً في هندسة المحرّكات العالمية المستوى، ويُعتبر محرّك V6 الثنائيّ الشحن التوربينيّ من أكثر المحرّكات المتطوّرة في العالم.

من المتوقّع أن يولّد هذا المحرّك قوّة حصانيّة صافية تبلغ 340 PS و542 نيوتن متر من عزم الدوران، وسيحرص محرّك EcoBoost سعة 2.7 لتر على أن تكون إدج سبورت السيارة الأعلى أداءً من إدج على الإطلاق.

محركات

وتتوفر إدج بثلاثة محرّكات اختياريّة، اثنان منها جديدان، محرّك ®EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ومحرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر كما يتوفّر أيضاً محرّك V6 بسحب طبيعيّ سعة 3.5 لترات، وجميعها مجهّزة بعادم مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات.

يتميّز نظام التعليق في إدج سبورت بعمود موازنة في الأمام والخلف أكثر قساوةً بـ 15 في المئة من الطراز الأساسيّ، ومخمّدات فريدة بأنبوب واحد في الناحية الخلفيّة ذات قطر أكبر. كما أنّ النوابض اللولبيّة أكثر قساوةً بنسبة 10 في المئة. بشكل إجماليّ، مع تحسين التخميد والتحكّم، تقدّم إدج سبورت قدرة ثبات محسّنة على الطرقات، ما يمنح السائق المزيد من التحكّم، وقدرة توجيه أكثر دقّة، وثقة أكبر في النفس.

وتترافق المحرّكات الثلاثة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift بـ 6 سرعات من فورد مع وحدتين لنقل الحركة مثبتتين في المقود. سيحظى السائقون بالقدرة على اختيار التروس يدوياً من خلال وحدتين لنقل الحركة مستوحيتين من عالم سباقات السيارات مثبّتتين في المقود.

ميزات

تقدّم الكروسوفر متعدّدة الاستعمالات الجديدة الميّزات التكنولوجيّة التالية:

■نظام التحكّم النشط بالضجيج، الذي يعمل كسماعات الرأس المزوّدة بميزة إلغاء الضجيج من أجل إلغاء الضجيج غير المرغوب فيه داخل المقصورة

■مساعِد استباق الاصطدام مع رصد المشاة، الذي باستطاعته تطبيق الفرامل لتجنّب حوادث الاصطدام مع المركبات الأخرى وحتى مع المشاة

■نظام التوجيه المتكيّف من فورد، الذي يعدّل تلقائياً نسبة التوجيه تبعاً للسرعة لتعزيز المناورة والدقّة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات