S8 plus رياضية فاخرة

Cockpit

منذ أن وصلت إلى أسواقنا في مارس 2016 تألقت أودي بسيارتها S8 plus مع محرك بقوة 605 أحصنة، وعزم دوران 700 نيوتن متر، ويمكن زيادتها مؤقتاً إلى 750 نيوتن متر، بفضل وضعية العزم الإضافي «Overboost».

وتنطلق سيارة سيدان الرياضية كبيرة الحجم هذه من السكون إلى سرعة 100 كم/‏ساعة خلال 3.8 ثوان فقط، ويعزز النموذج الاستثنائي الجديد من مكانة العلامة في فئة سيارات السيدان الفاخرة، التي تقدم أداء رياضياً لا مساومة فيه.

ورغم أنها مضبوطة في الوضع الطبيعي إلكترونياً على السرعة 250 كم/‏ساعة، يمكن أن تبلغ سرعة قصوى تصل إلى 305 كم/‏ساعة، عند طلب السيارة بالحزمة الديناميكية (صفة اختيارية في سوق الشرق الأوسط). وإضافة الى أقراص المكابح المصنوعة من السيراميك المعزز بألياف الكربون وغطاء مكابح بلون رمادي مع شعار أودي المميز، تشمل الحزمة نظام العادم الرياضي المطور من quattro Gmbh، والذي يمنح سيارة S8 plus ذات المحرك V8 صوتاً رياضياً يليق بشخصيتها.

وجمعت كل من أودي و quattro GmbH خبراتهما في تطوير المحركات لتحقيق هذه النتائج القوية. وخضع محرك 4.0 TFSI لجملة من التعديلات من بينها نظم التحكم بالمحرك من ناحية السرعة وزيادة ضغط الشحن ونظام صمامات العادم المعدلة، وتحقيق الكفاءة المثالية لهندسة شاحن التوربو الداخلي.

ويقوم ناقل الحركة tiptronic ذي السرعات الثمانية بتوزيع الطاقة التي ينتجها محرك V8 المعزز إلى نظام quattro للدفع الرباعي مع الترس التفاضلي الرياضي. وتتضمن خصائص التعليق نظام التعليق الهوائي الرياضي ونظام التوجيه الديناميكي. وفي أسواق الشرق الأوسط، تأتي السيارة بعجلات 21 بوصة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات