فورد إدج 2016 الجديدة كلياً في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت طرازات فورد إدج 2016 الجديدة كلياً إلى صالات عرض الطاير للسيارات، الوكيل المستورد لسيارات فورد في الإمارات، وبريمير موتورز، الوكيل الرسمي في أبوظبي.

وتُعتبر سيارة إدج جديدة كلياً من العجلات إلى السقف، وهي مصمّمة لإعادة تحديد المقاييس في فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات ذات صفّين من المقاعد. استناداً إلى قاعدة المركبات المتوسّطة الحجم العالميّة التي حقّقت نجاحاً كبيراً لدى فورد، تمّت إعادة تصميم إدج وفق مظهر أكثر قوّة وطابع رياضيّ أكثر. تمّت إعادة تجهيز السيارة لتلبية التوقّعات العالية من حيث الجودة، وتمّت إعادة هندستها لإضافة المزيد من الميّزات والتكنولوجيا للحصول على تجربة قيادة ممتعة أكثر.

وقال مارتن بيني، نائب رئيس أول فورد بشركة الطاير للسيارات :"نحن مسرورون للغاية بطرح طرازات فورد إدج الجديدة كلياً لعملائنا الكرام في دولة الإمارات. فبأدائها الأفضل في الفئة، والميّزات التقنية الوافرة، وتصميمها الجديد المميّز من الداخل والخارج ، حتماً سيبهر عملاؤنا من اللحظات الأولى لخوض تجربة قيادة مميّزة وراء عجلة القيادة".

ومن جانبه، صرّح كاليانا سيفانيانام، نائب الرئيس لقسم التسويق والمبيعات والخدمة لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "كانت سيارة إدج أوّل مركبة نطرحها في فئة سيارات الكروسوفر المتعدّدة الاستعمالات، وقد كانت مركبة متطوّرة تكنولوجياً وتجسّد المزيج المثاليّ ما بين الراحة والتوفير في استهلاك الوقود كما في سيارات السيدان وبين الفعاليّة كما في السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV.

وأضاف سيفانيانام قائلاً: "وبما أنّ ريادتها ثَبُتت في هذه الفئة، فإننا نبني على ذلك النجاح مع الطراز الجديد الذي ينضمّ الى تشكيلة سياراتنا المتعددة الاستخدامات الشهيرة، ونبني على جاذبيّة المركبة من خلال تقديم المزيد من التكنولوجيا التي يرغب فيها عملاؤنا ضمن مركبة تلبّي أعلى التوقّعات من حيث الجودة والمهارة الحرفيّة".

من خلال سيارة إدج الجديدة، ترتكز فورد أيضاً على ريادتها في مجال السيارات المتعدّدة الاستعمالات حول العالم. ففي السنة الماضية، حقّقت الشركة مبيعات قياسيّة من خلال بيع 1.2 مليون سيارة متعدّدة الاستعمالات في الأسواق حول العالم - أي بزيادة قدرها 38 % منذ عام 2012.

وقد حافظت سيارة إدج ذات الدفع الأماميّ على نظام تعليق أماميّ بقوائم ماكفرسون الانضغاطية، ولكنّها تتميّز بنظام تعليق مستقلّ متطوّر جديد كلياً بوَصلة متكاملة مع نوابض لولبية وعمود لمنع الميلان قياس 23 ملم. وقد تمّ ضبط النظام المتطوّر الجديد من أجل تقديم قيادة أكثر ديناميكيّة وحماسةً سيشعر بها العملاء على الفور.

وبفضل استخدام المزيد من الفولاذ الفائق القوّة، يقدّم الهيكل الصلب لسيارة إدج الجديدة كلياً قاعدة أفضل تتلاءم تماماً مع نظام التعليق الجديد. مقارنةً بسيارة إدج 2014، يُظهر الطراز الجديد زيادةً في الصلابة قدرها 26 % عند مواجهة قوى الثني، وزيادةً في الصلابة قدرها 16 % عند مواجهة قوى الالتواء.

ويؤدّي هذا إلى تخفيض مستويات الضجيج والارتجاج والخشونة، ما يمنح عملاء سيارة إدج قيادة أكثر هدوءاً ومتانة. ونتيجة ذلك، فإنّ إدج ملائمة للتنقّلات اليوميّة، لكنّها جاهزة للانقضاض على الطرقات السريعة.

ثلاثة محرّكات
ستحظى سيارة إدج الجديدة كلياً بثلاثة خيارات من المحرّكات، اثنان منها جديدان – محرّك ®EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع إسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ومحرّك EcoBoost  المتطور سعة 2.7 لتر بست إسطوانات في طرازات سبورت. كما سيتمّ تقديم محرّك V6 سعة 3.5 لتر ذي سحب طبيعيّ. وستترافق جميعها مع عادم مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات.
 

Email