شحن السيارات الكهربائية في القصباء

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، أمس، محطات شحن للسيارات الكهربائية الجديدة، تماشياً مع جهود هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» لتعزيز الممارسات البيئية، وانسجاماً مع اهتمام حكومة الشارقة بالاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وتسهم هذه الخطوة في نشر الوعي بأهمية السيارات الكهربائية في الحفاظ على البيئة، عبر تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وإبراز الدور الذي تلعبه محطات شحن السيارات في تشجيع الممارسات البيئية الصحيحة.

واستضافت القصباء أمس، سيارتيّ بي إم دبليو كهربائيتين من طراز «آي 8»، ضمن محطتي شحن للسيارات الكهربائية، إحداهما تقع في مواقف سيارات المبنى «A»، والأخرى في مواقف سيارات المبنى «D».

وتم خلال فعالية أيضاً، عرض مجسمات مصغّرة حول تقنيات السيارات الكهربائية، والأجزاء المستخدمة في صناعتها، والمبادرات الخضراء ذات الشأن، كما حضر خبير في السيارات الكهربائية للرد على استفسارات الجمهور، وتوضيح آلية عمل هذه النوعية من المركبات الصديقة للبيئة. وقال سلطان محمد شطاف مدير القصباء: تنسجم المبادرة مع توجهات حكومة الشارقة بتبني الأساليب الأكثر استدامة في الإمارة، ما يدعم مكانتها مدينة صديقة للبيئة، ويمثّل إنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية، تعزيزاً مباشراً لهذه الجهود.

وأضاف شطاف: تعد المبادرة ذات أهمية خاصة لنا في القصباء، إذ إنها تتيح توعية زوارنا بأهمية الاستدامة والمبادرات البيئية، والحصول على خدمة مجانية وسريعة للشحن، خلال فترة وجودهم واستمتاعهم بمرافق القصباء من المطاعم والمعالم الأخرى.

Email