00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جاغوار XE ترتقي بديناميكيات القيادة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عند الحديث عن التجارب المميزة في قيادة السيارات لا بد من ذكر سيارة الدفع الخلفي جاغوار XE، الأولى ضمن فئتها التي تم استخدام الألمنيوم بكثافة في تصنيع هيكلها الأحادي.

وبفضل هيكلها الخفيف وفائق الصلابة، ونظام التعليق الأمامي المزدوج الشبيه بعظم الترقوة، والمحور الخلفي ذي الوصلات التكاملية، ترسي هذه السيارة معايير مبتكرة لديناميكيات القيادة.

وتستكمل جاغوار XE الآن تشكيلة سيارات الصالون من جاغوار، وتحتل المرتبة التالية بعد الطرازين XF وXJ.

وتم تصميم XE بالاعتماد على الخبرة العالمية لجاغوار في استخدام الألمنيوم في صناعة السيارات، إلى جانب تزويدها بالمحرك الجديد Ingenium، لتصبح أكثر سيارات جاكوار كفاءة على الإطلاق مع مستويات ترشيد استثنائية في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون CO2 بمعدل 75 ميلاً للغالون، و99 غراماً للكيلومتر على التوالي.

وتضم تشكيلة جاغوار XE طرازات:

بيور:

تتميز سيارة بيور بتصميم بسيط، وتضم مقاعد قماشية عالية الجودة، وأبواباً بكسوة سوداء لامعة، وإطاراً منحنياً محيطاً بلوحة العدادات من طراز Riva Hoop.

أر-سبورت:

مقاعد مكسوة بجلد توروس مع حواش متميزة دقيقة الثقوب. ويضفي الألمنيوم المزخرف على الأبواب، والإطار المنحني المحيط بلوحة العدادات جمالية خاصة، بينما تحمل عتبات الأبواب وعجلة القيادة الرياضية علامة R-Sport. وتم تعزيز المظهر الخارجي بجناح خلفي وفتحات جانبية مؤطرة بالكروم، فضلاً عن نظام التعليق الرياضي الذي يتيح مستويات تحكم أفضل.

إس:

تؤمّن تسارعاً من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.9 ثوان بفضل محرك البنزين سداسي الأسطوانات V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لترات، والذي تم توارثه من طراز F-TYPE الشهير من جاكوار.

وهي أكثر موديلات EX كفاءة من حيث الأداء بمقصورة ركاب مستوحاة من عالم سباق السيارات. وتتميز المقاعد المصنوعة من جلد توروس بحواف قماشية ناعمة، كما تحمل عتبات الأبواب وعجلة القيادة الرياضية الجلدية شعار S.

بريستيج:

مستويات جريئة وعصرية من الفخامة في مقصورة الركاب، تتجلى في الفرش المصنوع من جلد توروس، ودرزات الحياكة الواضحة، والإنارة الفسفورية الزرقاء، وتأتي المقاعد المكيفة بحواش تحوي ثقوباً.

بورتفوليو:

تعد أكثر موديلات XE فخامة، وتضم مجموعة واسعة من خيارات الألوان لجلود ويندسور الفاخرة بخطوط متعرجة تحوي ثقوباً. كما تأتي لوحة العدادات بكسوتين علوية وسفلية .

طباعة Email