00
إكسبو 2020 دبي اليوم

احمِ سيارتك من الصدأ

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمة كثير من الأسباب تقف وراء إصابة هيكل السيارة بالصدأ، وربما يكون السبب الأكثر أهمية خدش الطلاء الأساسي للسيارة نتيجة للاحتكاك مع جسم آخر، مما يؤدي لتعرض معدن السيارة للرطوبة والهواء التي في النهاية تسبب الصدأ، أو ببساطة فإن عمر السيارة والمنطقة التي كانت مصطفة فيه ساهمت في تكوين الصدأ .

خطوات

وتعتبر عملية تغطية قطع غيار السيارات مهمة جدا وغالبا ما تفوت معظم الناس، لذا يجب تجنب هذه الأخطاء الشائعة باستخدام الصحف في حال كانوا يريدون فك البراغي الأماكن التي يتسرب الطلاء عبرها وعلى الزجاج الأمامي للسيارة . يفضل استخدام المواد التي ليس لديها مسامات واسعة ولكن لا يزال هذا لا يكفي، لأن الطلاء يمكن أن يتسرب من أسفل الحواف لذلك تأكد من تغطية جميع الحواف جيداً .

ومن ثم يتوجب إزالة الطلاء حول الصدأ باستخدام جهاز الصنفرة الكهربائية، واضبط السرعة من 80 إلى 150 لإزالة الطلاء الخارجي والأساسي لجسم السيارة، بالإضافة إلى أي صدأ خفيف لم يتفاعل مع المعدن، وقم بالتحسيس بيدك على المنطقة التي أزلت الطلاء من عليها لمعرفة مدى نعومة السطح .

ثم استبدل قرص جهاز الصنفرة بقرص الصنفرة المعدنية لإزالة الصدأ السميك والحفر في سطح جسم السيارة واستخدمه ببطء حتى لا تتسبب في إحداث ضرر بالجسم، وبمجرد الانتهاء قم بوضع حمض لإزالة جزيئات الصدأ الصغيرة المتبقية، ويفضل حمض الفوسفوريك، وبعد ذلك قم بالصنفرة يدوياً حتى تحصل على سطح ناعم .

طلاء

اشتر طلاء أساس مناسبا لتغطية المعدن وطلاء رش يتناسب مع لون السيارة . وجهز البقعة للطلاء من خلال اتباع التعليمات الموجودة على عبوة الطلاء الأساسي، وعادة ما يكون استخدام مسح البقعة المراد طلاؤها بمخفف طلاء أو العزقات العالقة بسبب الصدأ بمذيب أملاح ووضع طبقة من الجرائد بالمنطقة المحيطة بالبقعة لمسافة 3 أقدام .

قم برش طبقات خفيفة من طلاء الأساس بشكل متوازن مع الانتظار لبضعة ثوان بين كل طبقة وطبقة، ثم تركها لتجف خلال الليل أو الثابتة في مكان ما لوقت طويل على الأقل 12 ساعة .

استخدم الصنفرة الرطبة «400» المخصصة لتنعيم السطح، واحرص على إبقاء دلو مياه بجانبك لترطيب ورقة الصنفرة بشكل متكرر وإزالة الطلاء من على سطحها .

رش طبقة خفيفة من الطلاء وقم برش عدد الطبقات اللازم على الطلاء الأساسي حتى تحصل على لون مناسب وشكل نهائي جيد، ودعه يجف لمدة 24 ساعة قبل إزالة الشرائط اللاصقة .

قم بصقل حواف الطلاء الجديد حتى يمتزج مع الطلاء القديم، وضع طبقة طلاء شفاف حتى يتناسب لون البقعة مع لون السيارة . ثم دع الطلاء لمدة 48 ساعة ليجف ثم اغسل ولمع السيارة.

 

طباعة Email