العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «بنتايغا» ثورة بنتلي في سيارات «إس يو في»

    Bentley Bentayga global media drive, Palm Springs, USA. Jan 2016 Photo: James Lipman

    تحدد بنتلي بنتايغا الأقوى والأفخم والأسرع عالمياً ضمن فئتها مجموعة معايير جديدة بفضل روعة التصاميم وحرفيتها اليدوية ومهاراتها الهندسية، وثمة معلومات عنها قد لا تكون منتشرة بين كثيرين منا، لكنها تعطي فهماً أفضل لهذه السيارة التي هزت عرش المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات «اس يو في».

    1اسم بنتايغا مستوحى من اسم مؤسّس العلامة التجارية والعالَم الطبيعي معاً. فإلى جانب الإشارة إلى التايغا، الغابات الثلجية الكثيفة المنتشرة في القارات بمحاذاة الدائرة القطبية، تطلّعت بنتلي أيضاً إلى القمم القاسية في ’روغ بنتايغا‘ بمنطقة ’غراند كاناريا‘.

    2يُعتبَر برنامج تطوير بنتايغا الأكثر تطلّباً في تاريخ علامة بنتلي التجارية، مع إجراء الاختبارات في خمس قارّات حول العالم، بدءاً من الدروب المليئة بالرمال والحصى في جنوب أفريقيا، مروراً بالكثبان الرملية في دبي والسهول الموحلة في تشيشاير، وبدءاً من 30 درجة مئوية تحت الصفر في الأقاصي المتجمدّة لشمال النروج وصولاً إلى الحرارة العالية جداً بحدود 50 درجة مئوية في صحراء الشرق الأوسط.

    3جرت قيادة بنتايغا أكثر من 400 لفّة على حلبة ’نوربورغرينغ نوردشليف‘ الشهيرة كجزء من تطوير الأداء الديناميكي للشاسيه وأنظمة التحكّم والثبات الخاصّة به.

    4تمت إعادة تحديث محرّك W12 الأسطوري لدى بنتلي من نقطة الصفر، وخصّيصاً لمركبة بنتايغا. وهذه التعديلات التي أجراها مهندسو بنتلي الأخصّائيون في كرو بإنكلترا، أعادت تعريف ما يمكن أن تقوم به مركبة SUV.

    5تحتوي بنتايغا على أكثر نظام توليد حركة تقدّماً وكفاءة تقوم بنتلي بابتكاره. فنظام بنتلي الجديد والفريد بالضخ المزدوج يعتمد على الجمع بين الضخ المباشر وعبر المنفذ لتقليل الانبعاثات، بينما يمكن تحقيق اقتصاد أفضل باستهلاك الوقود عبر نظام الإزاحة المتغيّرة وتقنية التشغيل - الإيقاف.

    6تم إنتاج 608 مركبات حصرياً ضمن الإصدار المحدود احتفالاً بابتكار فئة فاخرة جديدة كلياً ضمن سوق المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات. وتتألّق طرازات الإصدار المحــدود عبــر خصائصها اللافتة للنظــر، وهي تأتــي بتفاصيل حصريــة ومكوّنـــات فريدة تعبّــر عن قدرات بنتايغا بالكامــل. وتتوفــر عشرة ألوان خارجية فقط لصالح العملاء، ممــا يشيــر إلــى حصرية هذا الطــراز.

    ويعكس الرقم 608 القوّة الحصانية لمركبة بنتايغا البالغة 608 أحصنة مع عزم قدره 900 نيوتن - متر.

    7يجري تصنيع جسم بنتايغا باستخدام واحدة من أكثر الأساليب الحصرية لتشكيل المعادن في العالم. ويتم إنتاج الجسم باستعمال تقنية ضغط أكبر قطعة ألمنيوم مفردة ضمن قطاع السيارات، ويجري تشكيل الرفارف الأمامية العميقة من الألمنيوم عبر عملية صياغة بطيئة تقوم على التشكيل فائق المرونة للمعدن، حيث يتم تسخين صفائح الألمنيوم حتى درجة السيلان تقريباً ثم تُضغط فوق القالب.

    8تشكّل لوحة قيادة بنتايغا تقديراً لشعار الشركة عبر الاستلهام من شكل أجنحة بنتلي المميّزة. فقد كان الشعار الشهير للعلامة التجارية مصدر وحي في تصميم المقصورة الداخلية.

    9يتمتّع عملاء بنتايغا بخيارات غير محدودة تقريباً من فرص تخصيص مركباتهم وفق رغباتهم. فكل بنتايغا تخضع لهذه العملية تتميّز بكونها فريدة مثل مالكها، عبر ما يزيد عن 100 خيار من الألوان الخارجية، وسبعة تصاميم مختلفة للعجلات، و15 خياراً للكسوة الجلدية الناعمة.

    10تتميّز بنتايغا من خلال أرقى أنواع الكسوة الجلدية في العالم. ويتم الحصول على الكسوات الجلدية التي تزيّن المقصورة الداخلية لمركبة بنتلي بنتايغا من الثيران الموجودة في أوروبا الشمالية.

    طباعة Email