«جنيف للسيارات»..موديلات جديدة ومنافسة شرسة

صورة

يشهد معرض جنيف للسيارات 2016 الذي افتتح أمس وسط حضور عالمي واسع من الوكلاء والتجار وعشاق السيارات لمشاهدة أجدد الموديلات، تنافساً حاداً طيلة أيام المعرض الذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

ومما يزيد من شراسة المنافسة هذا العام الحالة الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن، إلى جانب تأهل العديد من أفخر السيارات الجديدة من حيث التصميم والابتكار والجودة والقيمة مقابل السعر لجائزة الحدث الدولي المهم.

ومن السيارات المتنافسة على لقب «أفضل سيارة لعام 2016» هي:

- أودي A4: إن هذا الموديل لا يعتبر ابتكاراً، بل هو تطوير رائع للجيل السابق، ويحتوي على أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا السيارات.

- بي إم دبليو 7: إن السلسلة 7 من بي إم دبليو تجمع بين الشكل الفاخر والأنيق والتكنولوجيا المتطورة، وكما هي الحال في الموديلات الماضية من بي إم دبليو، تقدم إمكانية استخدام موتور كهربائي.

- جاغوار XE: نجحت هذه السيارة الرياضية في الاختبارات الصعبة العديدة لتحديد معايير السلامة والأمان على الركاب والمشاة، كما تمت تسميتها أفضل سيارة عائلية لعام 2015.

- مازدا MX-5: هذه السيارة تستحق هذا الترشيح بحق، فإن قيادتها ممتعة جداً وسعرها رائع، وذلك المزيج المثالي لأي هاوي سيارات.

- سكودا سوبيرب: سكودا تطلق أحدث سياراتها بتصميم متطور ومجموعة كبيرة من الإمكانيات، وبتصميم داخلي واسع وعملي.

- فوكسهول آسترا: بالرغم من أنها أصغر حجماً من سابقاتها من موديلات آسترا، فإنها – وللغرابة – أوسع من الداخل.

- فولفو XC90: هذا الموديل الجديد استحق الانتظار، فهو مزيج رائع من الأناقة والتطور.

وسيتم اختيار السيارة الفائزة باللقب والكشف عنها في المعرض.

وإلى جانب السيارات المؤهلة للجائزة، سيتم أيضاً إطلاق مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة من أكبر الأسماء في السوق، أبرزها: سيارات الإس يو في أودي Q2 ومازيراتي ليفانتي وسكودا فيجن إس، إلى جانب أحدث موديل من أستون مارتين DB11، وأحدث سيارة عائلية من رينو، وفولفو V90 التي تبقى مفاجأة غامضة حتى وقت العرض، كما نترقب أحدث المودلات من فراري ولامبورغيني وبينتلي وفورد وهيونداي وجيب ونيسان وغيرها.

وإضافةً إلى الأسماء التي تشارك في معرض جنيف للسيارات كل عام، تنضم أيضاً في هذا العام شركات جديدة، جميعها تعد بمفاجآت مشوقة.

أودي

وعززت أودي من معروضها في قطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات (SUV) وأزاحت الستار عن سيارتها الجديدة Audi Q2 المدمجة في المعرض. والطراز الجديد هو مركبة حَضرية للقيادة اليومية والترفيه بتصميم متطور ومظهر شبابي حديث. ورافقها أثناء عرضها العالمي الأول اثنان من الطرازات الأعلى أداءً، وهما Audi S4 أفانت وAudi RS Q3 performance.

كما توجد كل من RS 6 Avant performance و RS 7 Sportback performance على منصة أودي في معرض جنيف، وكلتاهما جاهزتان للطلب في منطقة الشرق الأوسط، بأسعار تبدأ من 495,000 درهم و512,000 على التوالي.

نيسان

وأعلنت نيسان أنها ستكشف النقاب عن رؤيتها للتنقل الذكي لأول مرة، وستقوم بالإطلاق الأوروبي الأول لسيارتها IDS كونسبت الاختبارية خلال نسخة العام الجاري من المعرض، حيث ستكون تقنيات نيسان المتطورة وابتكاراتها المستقبلية في دائرة الضوء خلال الحدث.

وستتميز منصة نيسان بعرض ديناميكي لرؤيتها لمستقبل التنقل، سيتم من خلاله التعريف بتقنيات الغد. وستوفر منصة نيسان نظرة أولية إلى رؤيتها لمستقبل عالم التنقل وباستكشافها للتوجه التصميمي لـ«نيسان» من خلال طرازات الكروس أوفر الاختبارية، وهو الأمر الذي يشكّل دليلاً قاطعاً على تصدر نيسان عالم صانعي السيارات الأكثر ابتكاراً، وريادتها للعلامات الأكثر تميزاً بالتفكير المستقبلي.

إنفينيتي

وتعرض إنفينيتي خلال المعرض، وللمرة الأولى في أوروبا، طرازين جديدين كلياً، ومركبة تمت ترقيتها بشكل شامل في معرض جنيف الدولي للسيارات. وتتشارك جميع هذه المركبات في لغة التصميم نفسه من إنفينيتي، إضافة إلى التقنيات الإبداعية والمزايا الدقيقة للقيادة المثالية.

السيارتان الجديدتان كلياً هما: Q60 الكوبيه الرياضية التي تقدم قيادة مفعمة بالقوة تتأتى من المحرك سداسي الأسطوانات V6 الجديد والمتقدم للغاية الذي يولد قوة 400 حصان، والسيارة QX30 من فئة سيارات الكروس أوفر النشطة والفاخرة التي تتميز بمظهرها المرتفع والمقصورة الداخلية التي تشبه مواصفات السيارة التجريبية، والتصميم غير المتماثل للمقصورة الداخلية. وتنضم Q50 السيدان الرياضية لمجموعة الطرازات الجديدة، وقد خضعت لترقيات بارزة لتعزيز الأداء والمزايا الديناميكية، ما يوفر للعملاء تجربة قيادة أكثر قوةً وروعةً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات