فيديو: شوماخر يختبر أنظمة أمان مرسيدس سي كلاس 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مرسيدس مقطع فيديو جديد يظهر فيه نجم سباقات الفورمولا 1 السابق مايكل شوماخر يختبر أنظمة الأمان في سيارة مرسيدس – سي كلاس موديل 2014.

وفي حين لم يكشف الفيديو عن الكثير من التفاصيل، أكدت الشركة أن السيارة ستتمتع بعدد من أنظمة الأمان التي تشمل "نظام مساعدة منع الاصطدام" والذي يقوم بإيقاف السيارة أوتوماتيكياً لمنع أو تقليل أضرار الاصطدام.

كما ستتمتع السيارة بأنظمة مساعد الفرامل ومساعد البقعة العمياء النشط ومساعد المحافظة على البقاء في المسار، بالإضافة إلى مساعد التوجيه والتوقف والمسير والذي سيخفف كثيراً من الضغط على السائق أثناء الأزمات المرورية حيث يقوم بتوجيه طارة القيادة أوتوماتيكياً والمحافظة على المسافة بين السيارة والسيارات الأخرى.

وفي تعليقه على الموضوع قال "جوشين هيرمان" مدير أنظمة مساعدة السائق والأمان في مرسيدس: "إنه من الممتع جداً العمل مع مايكل شوماخر، فهو ليس ماهراً في قيادة السيارات فحسب بل إن لديه فهم عالٍ للتكنولوجيا وفيزياء القيادة إلى جانب إمكانية تحديد الحلول الممكنة بدقة وسرعة"، و أضاف: "أعتقد أن هذا التعاون سيؤتي بنتائج رائعة في المستقبل، فهدفنا المشترك هو المزيد من الأمان لكل مستخدمي الطرقات".

Email