00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ارتفاع مبيعات فولفو النصفية بالشرق الأوسط 42%

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت أسواق الشرق الأوسط أداءً لافتاً في مبيعات فولفو مسجّلة ارتفاعاً بنسبة 42٪ في مبيعات التجزئة للنصف الأوّل من العام، في وقت انخفضت فيه مبيعات القطاع ككل في بلدان المنطقة بنسبة 21.2٪، و21.4٪ في فئة السيّارات الفخمة.

ورغم هذه الظروف، حافظت شركة فولفو للسيارات على نموّ حصتها في الأسواق، عاماً بعد عام ضمن فئة السيارات الفخمة، حيث سجّلت مبيعاتها نموّاً بارزاً في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وسجلت فولفو للسيارات، نمواّ بارزا في مبيعاتها العالمية خلال الأشهر الستّة الأولى من العام، حيث ارتفعت بنسبة 10.5٪ مقارنةً مع الفترة عينها من العام الماضي. ولعبت مبيعات سيارة فولفو XC90 الجديدة الدور الأبرز في تسجيل هذا النموّ العالمي.

وقال مدير عام شركة فولفو للسيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إيمري  قراير: "يسرّنا أن نكشف عن هذه القفزة النوعية في مبيعات سياراتنا التي تحقّقت بفضل الاستراتيجية الثورية الجديدة لعلامتنا التجارية إضافة إلى مجموعة منتجاتنا الجديدة التي أطلقناها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

تجدر الإشارة إلى أن فولفو XC60 بقيت الطراز الأكثر مبيعاً لشركة فولفو في الشرق الأوسط، حيث سجّلت ارتفاعاً في  مبيعاتها بنسبة 47٪ مقارنةً مع الفترة عينها من العام الماضي. أمّا XC90 سيارة التي تعتبر الطراز الرائد لعلامة فولفو التجارية فسجّلت مبيعات بلغ 167 وحدة في الأشهر الستّة الأولى من العام 2016.

وأضاف قراير: "يعتبر الشرق الأوسط أحد الأسواق الرئيسية لجهة نمو مبيعات السيّارات الفخمة؛ كما يمثّل منطقة حيوية لشركة فولفو.

 وبعد الخطوة الجبّارة التي خطيناها بإطلاق سيارة XC90 الرياضية الفخمة المتعددة الاستعمالات الحائزة على جوائز عالمية، نستعدّ اليوم لإطلاق سيارتي S90 و V90 الجديدتين في النصف الثاني من العام 2016. ويمثل الطرازان دخول فولفو الجريء إلى فئة السيارات الفخمة من خلال المضي قدماً بخطوات عملاقة لجهة ديناميكية القيادة والأداء والتصميم وتجربة الركاب على الطريق.

وتماشياً مع خطط شركة فولفو للسيارات لتعزيز مكانتها في المنطقة، ستقوم الشركة بإطلاق نسختين جديدتين من سيارة XC90 في بداية العام 2017 هما: سيارة فولفو XC90 Excellence الفخمة الأنيقة بأربعة مقاعد، وسيارة XC90 المزوّدة بمحرك T8 التوأم الهجين القابل لإعادة الشحن وهي الأكثر أماناً وفخامةً بين سيارات فولفو الهجينة متعددة الاستعمالات.

وكانت شركة فولفو أعلنت عن نمّو مبيعاتها حققته في أبرز الأسواق في النصف الأول من العام 2016. ففي أوروبا، ارتفعت مبيعاتها بنسبة 10.3٪ بفضل الأداء العالي التي نجحت بتحقيقه الأسواق الرئيسية مثل السويد وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا. أما في الولايات المتحدة الأميركية، فواصلت على تقدّمها مسجّلة ارتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 25٪ في حين أن الصين التي تمثل أكبر الأسواق بالنسبة لفولفو، فتؤمّن 6.3٪ من النموّ سنوياً.
 

طباعة Email