زارت دبي أخيراً لافتتاح متجرها وتقول إنها درست ذوق المرأة العربية وأتت خصيصاً لإرضائها

نيكول ريتشي: جئت لأجل المراة العربية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لا شك أن لبرنامج تلفزيون الواقع (The simple Life) الذي كانت بطلته نيكول ريتشي مع صديقتها باريس هيلتون والذي استقطب ملايين المشاهدين في الأميركتين والعالم، كان له الأثر الأكبر في مسيرة ريتشي الفنانة ومصممة الأزياء والوجه الاجتماعي البارز في الولايات المتحدة، فلم تلبث بعدها أن دخلت في مضمار العمل الإنساني إلى جانب زوجها جول مادن، حيث قررا فتح مركز لرعاية الطفولة، وربما كان استقطابها لوسائل الإعلام خلال تواجدها في منصات العرض أو كبرى المتاجر، الأثر الأبرز كذلك في بناء مملكتها الخاصة وثروتها الكبيرة التي استطاعت من خلالها أن تنتقل في أكثر من موقع لتجسد البعد الفنِّي والإنساني لعملها وفي أبهى صوره.

أيقونة إبداع
غالباً ما تكون نشأة المبدعين والفنانين في أوساط المجال الفني بين موسيقيين ومصممي الأزياء المبدعين. هذا بالضبط ما جعل من الأميركية Nicole Richie أيقونةً متعددة المواهب، فهي مؤلفة ومنتجة وممثلة ومقدمة برامج موضة وأزياء. وارتباطها الوطيد بعالم الموضة والأزياء أدى في ما بعد لبروز مصممة أزياء تحاكي الموضة بشهرتها وشخصيتها التي تعكس كل قطعة من علامتها التجارية التي أصدرتها أخيراً، ولتجد كل امرأة عصرية ما يناسبها من الملابس بذوق الأيقونة الأميركية Richie على مستوى عال من الرقي.

أسلوب مميز
لكل امرأة في عالم الموضة أسلوبها الخاص، لا سيما أن كل واحدة منهن تنفرد بخصوصية التصميم عن غيرها من النجمات. هنا وبشكل خاص تميزت النجمة الأميركية Nicole Richie عن غيرها كونها عاشقة لقطع الملابس المميزة والفريدة، وقد ظهرت عبر الانترنت كعارضة وهي ترتدي فساتين لأشهر العلامات التجارية مثل Dolce&Gabbana، Dilek Hanif،Lana Jewelry ،Christian Louboutin ، Alexander wangs، فضلاً عن علامتها الخاصة House Of Harlow1960 التي تميزت بتصميم كل قطعة منها بذوقها الرائع كي تكون مميزة كنجمات هوليود. تقول نيكول: (أرتدي أيضاً فساتين تترجم مشاعري، وذلك لكي يصل إحساسي لكل متابعي، ولا أحاكي الموضة بحذافيرها لأن بعضها لا يناسب ذوقي. ولست أيضاً ممن يبحثون عن المظاهر الرسمية، لأني أحب أن أبدو بصورة طبيعية، وهذا هو نمطي الخاص).

إطلالة صارخة
ربما بدت ريتشي، في بعض الأحيان، مواكبةً للموضة بأحداث صيحاتها، حيث ظهرت مرات عدة بلوك صارخ، فضلاً عن الألوان الزاهية التي تميزها كلون شعرها الأزرق المليء بالحيوية والطاقة، كما اعتبرت أن النقوش الوردية موضةً لا تضاهى عبر السنين، وتوضح: (قلما أرتدي الأسود لأنه يشعرني بالإحباط، أعشق الألوان النارية الزاهية التي تليق لوجهي. لست أيضاً من النساء اللواتي يملن لانتعال الكعوب العالية كل ليلة تحت مسمى الهوت كوتور، الجينز وقمصاني الملونة بسحر الباستيل كافية لأن تكون سر أناقتي. والإكسسوارات هي محور ملابسي مهما كانت خارجةً عن القاعدة، وأنصح النساء دائماً بتجريب الإكسسوارات المعدنية كنوع من الجرأة).

وقد ظهرت ريتشي في صورها الأخيرة ترتدي ملابس من أرقى العلامات التجارية مثل Valentino، Albert Ferreti، Emperio Armani، Jennifer Meyer، Gaydamak تضيف: (إن اختيارك للألوان يعكس شخصيتك وعاطفتك من الداخل).

حياة عائلية
طيلة حياتها كانت ريتشي محاطةً بشخصيات ناجحة، حيث تجد مصدر إلهامها في أمها التي كانت تمتلك خزانة كبيرة مليئة بالقطع الفريدة ومن أشهر العلامات التجارية وأدوات وألوان الماكياج وتزيين الشعر، تقول ريتشي: (أمي هي مصدر إلهامي، ووالدي ليونيل ريتشي كان له الفضل الأكبر في أن يكون عندي عاطفة جياشة وحساً مرهفاً، حيث أحاطني بموسيقاه التي تملؤني بالحيوية).

وتضيف: (حياتي العائلية لم تعقني أو تقف عثرة أمام حياتي العملية، فقد أصررت على استكمال مسيرتي الفنية خلال فترة حملي ووضعي لطفلتي بسبب رغبتي في التأكد من نجاح أعمالي في مجال الأزياء، وبالعكس كانت فكرة مجموعاتي تدور حول ملابس الأمهات).

بداية فكر
ليس من السهل على أي منا الانتقال إلى بلد آخر يختلف عنا فكرياً وثقافياً، بل يُعتبر تحدياً صعباً جداً، وتعتبر ريشتي أن مثل هذه التجربة برهان على نجاحها في عالم الموضة وإثباتاً قاطعاً على فهم الثقافات الأخرى، ورداً على ما يقال من شائعات عنها، الأمر الذي أدى فيما بعد إلى امتداد علامتها التجارية House Of harlow1960 لتصل إلى دبي، تقول: (درست جيداً طبيعة الموقف، واطلعت على ثقافة المرأة العربية، جئت لأخاطب المرأة العربية بشكل خاص وأجعلها تبحث عما يناسبها بين مجموعاتي التي أتمنى أن تنال إعجابها، وهي تتنوع من الأزياء والإكسسوارات عالية الجودة والنظارات الشمسية والأحذية والحقائب، بالإضافة إلى مجموعة ساحرة من العطور).

متجر المشاهير
خلال مهرجان دبي للتسوق 2015، توجت ريتشي نجاحها في عالم الموضة والأزياء من خلال افتتاح لمتجرها House Of Harlow1960 ضمن سلسلة متاجر المشاهير. وتعبر ريتشي عن سعادتها وتقول: (بالتأكيد ستنال كل قطعة في متجري إعجاب نجمات الموضة مثل كيم كارداشيان وجيسيكا ألبا ومايلي سايرس.. وغيرهن من النجمات اللواتي يعتبرن أيقونات للموضة بأحدث صيحاتها، حيث يقدم المتجر تشكيلة جديدة مستوحاة من النمط الفرنسي في النقوشات والطبعات الوردية بألوان هادئة. وهناك أيضاً تشكيلة من الأحذية والصنادل المسطحة المزودة بالشرائط لربيع وصيف 2015، وهي مفعمة بالخفة والانسيابية والبساطة. كما توجد تصاميم بارزة لسترات مطرزة بأدق التفاصيل، بالإضافة إلى السترات الصوفية المخططة ذات الأزرار والسراويل القصيرة المصنوعة من جلد الغزال والمزينة بشرائط وحقائب من دون حمالة، وجميعها عليها توقيع ريتشي بخطوط عريضة ملفتة للنظر).

عباءة دبي
في إطلالة خاصة حضرت نيكول بفستان مصمم على هيئة عباية رائعة من Dior، ولم تخفِ سعادتها بارتدائها قائلةً: (حصلت على هذه العباءة من معرض أقيم للألبسة التراثية قبل شهر من الآن، وقد أحضرتها معي إلى دبي لتزيد من ألق زيارتي وتجربتي المميزة التي ألهمتني كثيراً وساعدتني في الاطلاع على تصاميم الجميع).

وبسؤالها عن رأيها بالأزياء الإماراتية، تجيب: (تشكّل التصاميم الجميلة والمتنوعة في دبي مصدر إلهام كبير لي). وتأتي زيارة ريتشي تزامناً مع زيارتها لمهرجان دبي للتسوق وافتتاح أول متجر لها في دبي تحت اسم (هاوس أوف هارلو 1960). وعن انطباعها عن دبي والمنطقة تقول: (إنها زيارتي الأولى لمنطقة الشرق الأوسط، ولم تكن لدي أي فكرة مسبقة عما ينتظرني، وقد دهشت لروعة دبي ولمشهد عالم الموضة المذهل في المدينة، التي تختلف كثيراً عن أميركا بشكل عام، وأنا في غاية السعادة لوجودي هنا. ويمكنني القول بأن دبي هي أكثر مدن الأزياء روعةً في العالم).

Email