سالينكو.. هداف من مباراتين

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستبقى خماسية الروسي أوليغ سالينكو التي سجلها في مرمى المنتخب الكاميروني في نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة خالدة في ذاكرة المونديال.

كما أنها منحته لقب هداف كأس العالم، ورغم أن سالينكو كان من الأسماء التي لم تحظ بشهرة واسعة، إلا أن قصته مع التتويج بلقب الهداف كانت غريبة، فعندما التقت روسيا مع الكاميرون في الجولة الثالثة من دور المجموعات، كانت المباراة غير مهمة وبمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخبين بعد خسارتهما في الجولتين الأولى والثانية أمام البرازيل والسويد، وبالتالي المواجهة كانت الأخيرة قبل أن يودعا المونديال.

وكان سالينكو يمتلك هدفاً في رصيده قبل المباراة أحرزه في مباراة السويد التي انتهت بخسارة روسيا 3-1، ولكنه انفجر بشكل غريب في مباراة الكاميرون ونجح في تسجيل 5 أهداف في رقم فريد من نوعه يحدث لأول مرة في كأس العالم وانتهى اللقاء بفوز روسيا 6 - 1.

والطريف أن سالينكو توج بلقب هداف المونديال 1994 برصيد 6 أهداف من مباراتين فقط، ولم يتمكن منتخب بلاده من تجاوز دور المجموعات، في واحدة من أغرب قصص المونديال على مر التاريخ، بسبب خماسيته الشهيرة في الشباك الكاميرونية، وكانت تلك المباراة هي آخر ظهور له في كأس العالم، ومثلت ظهوره الأخير مع المنتخب الروسي.

طباعة Email