«عضة» سواريز

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت بطولات كأس العالم الكثير من الأحداث المثيرة والمشاحنات والمشاجرات بين اللاعبين، لكن ربما لم يكن هناك واقعة مشينة تصنف ضمن أسوأ اللقطات في تاريخ المونديال من لقطة «العضة الشهيرة» لمهاجم أوروغواي سواريز، التي قام بها اتجاه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني، والتي ظلت عالقة في أذهان الجميع بوصفها الفعل الأسوأ في البطولة.

وعندما التقت أوروغواي مع إيطاليا في دور المجموعات بكأس العالم عام 2014 في البرازيل، أقدم سواريز، مهاجم ونجم منتخب «السيليستي» بـ«عض» جورجيو كيليني في إحدى الكرات المشتركة داخل منطقة جزاء المنتخب الإيطالي، والتقطتها عدسات الكاميرات، في مشهد غريب لم يتوقعه أحد.

وسواريز قام بنفس «العضة» مرتين من قبل عندما كان لاعباً في أياكس وليفربول، ووقع عليه عقوبات قاسية بسبب ذلك الأمر، إلا أن أحداً لم يكن يتخيل أن يقوم بتكرار «العضة» في كأس العالم أمام الملايين، لتكون الأشهر في تاريخ المونديال.

ولم يتعرض سواريز للطرد في تلك المباراة واستكمل الحكم اللقاء من دون توجيه أي عقوبة لسواريز، ولكن «فيفا» أصدر عقوبة قاسية بحق سواريز بالإيقاف 4 أشهر، وحظره من أي نشاط كروي طوال تلك الفترة، إلى جانب حرمانه من اللعب 9 مباريات دولية.

طباعة Email