7 جواهر في سوق الانتقالات بعد المونديال

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترب كأس العالم في قطر 2022 من نهايته غداً، وبعده تعود الدوريات العالمية الكبرى إلى الحياة بعد فترة توقف طويل، ويتواكب ذلك مع فترة الانتقالات الشتوية المتوقع أن تشهد صراعاً ساخناً على عدد من اللاعبين الذين خطفوا الأضواء في مونديال قطر، واستعرضت صحيفة «آس» الإسبانية، 7 من تلك الصفقات المنتظرة.

1يعد كودي غاكبو (23 عاماً)، لاعب أيندهوفن الهولندي، وقيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، واحداً من الصفقات الباهظة للعديد من الأندية، ولا يقدر على التعاقد معه سوى عدد محدود من الأندية صاحبة الإمكانات المالية الكبيرة، مثل نادي مانشستر يونايتد.

والذي يتردد أنه طلب بالفعل التعاقد مع اللاعب ليخلف البرتغالي رونالدو، في قيادة خط هجومه، على أن اللاعب الهولندي غاكيو، رغم بروزه في قطر، إلا أن أرقامه سيئة مع أيندهوفن، بتسجيله 13 هدفاً، و18 تمريرة حاسمة في 25 مباراة خاضها هذا الموسم، ولكن ما يميزه أنه لاعب متعدد الاستخدامات، ورغم أن مركزه الأساسي اللعب كجناح أيمن، لكن يمكنه اللعب جناح أيسر، وكذلك رأس حربة، وعقده ينتهي مع ناديه الهولندي في 30 يونيو 2026.

2 تألق الأوروغوياني جيورجيان دي أراسكايتا (28 عاماً)، لاعب فلامينغو البرازيلي، وقيمته السوقية 19 مليون يورو، في مباراة واحدة فقط خلال مونديال 2022، ولكنه اختفي في باقي مباريات أوروغواي في البطولة، إلا أنه ومنذ وصوله إلى فلامنغو في عام 2019، أصبح لاعباً أساسياً، وساهم في فوز فريقه بالعديد من الألقاب، واختير ضمن التشكيلة المثالية للدوري البرازيلي 4 مرات، وعقده مع فلامينغو حتى 31 ديسمبر 2026.

3 يمتلك الأمريكي تايلر آدامز (23 عاماً) لاعب ليدز يونايتد، وقيمته السوقية 17 مليون يورو، أداءً مبشراً، وذكاءً داخل الملعب، ويعزز نجوميته المستقبلية، سنه الصغيرة، والتي تتيح أمامه رحلة احترافية طويلة، لعب موسمين مع لايبزيغ الألماني، ومنه إلى ليدز، والذي ظهر معه لأول مرة مع فريقه الأول 2017، بعمر 18 عاماً فقط، وأصبح بعدها ركيزة أساسية مع فريقه الإنجليزي، ويرتبط بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2027.

4 لعب المغربي سفيان أمرابط «26 عاماً»، لاعب فيورنتينا الإيطالي، وقيمته السوقية 10 ملايين يورو، دوراً مهماً فيما حققه المنتخب المغربي في مونديال 2022، باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية لـ«أسود الأطلس»، ومتوقع ارتفاع هذا المقابل مع رغبة ناديه فيورنتينا، والمرتبط بعقد معه حتى 30 يونيو 2024، مع خيار التمديد لمدة سنة أخرى، للاستفادة من تألقه في المونديال، مع وجود شائعات بالفعل تربطه بليفربول الإنجليزي.

5 يعتبر حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش (27 عاماً)، لاعب دينامو زغرب المتعاقد معه حتى 15 يونيو 2024، وقيمته السوقية 8.50 ملايين يورو، هو منقذ منتخب بلاده كرواتيا في المونديال، ومن دونه لم يكن الفريق قادراً على الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة، والحارس لم يغادر الدوري الكرواتي أبداً.

6 وصل هيديماسا موريتا (27 عاماً)، إلى أوروبا فقط 2021، ويلعب حالياً مع سبورتنغ البرتغالي حتى 30 يونيو 2026، وقيمته السوقية 7 ملايين يورو، وقدم الأداء الدفاعي المطلوب مع منتخب بلاده اليابان في المونديال، ويتوقع أن يكون محل اهتمام الكثير من الأندية خلال الانتقالات الشتوية والصيفية المقبلتين.

7 يرتبط لاعب الوسط الشاب للمنتخب المغربي عز الدين أوناحي (22 عاماً)، لاعب أنجيه الفرنسي بعقد حتى 30 يونيو 2026، وقيمته السوقية 3.5 ملايين يورو، وهو أحد الاكتشافات العظيمة للمونديال الحالي، وجعل بالفعل أكثر من نادٍ يطلب التعاقد معه، ويمكن أن يكون إشبيلية أحدها، خصوصاً إذا غادر لاعبه إيسكو.

 

طباعة Email