الأنفلونزا تضرب «الديوك» قبل النهائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

غاب الثلاثي رافايل فاران وإبراهيما كوناتيه وكينغسلي كومان أمس عن تمارين المنتخب الفرنسي قبل مواجهة النهائي في مونديال قطر ضد الأرجنتين غداً، وذلك بسبب الإعياء وفق ما أفاد مصدر من حاملي اللقب.

وسبق لكومان أن غاب عن تمارين الخميس بسبب «فيروس طفيف منتشر» وفق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهو لم يشارك أيضاً قبلها بيوم في الفوز على المغرب 2 - صفر في الدور نصف النهائي. ويشكل مرض فاران وكوناتيه مصدر قلق كبيراً للمدرب ديدييه ديشان بسبب دورهما المحوري في قلب دفاع «الديوك»، ولا سيما بعد اضطرار دايو أوباميكانو إلى الغياب عن مباراة المغرب بسبب المرض الذي حرم أيضاً فرنسا خدمات لاعب الوسط أدريان رابيو في لقاء المنتخب الأفريقي. وأفاد المهاجم راندال كولو مواني أمس في مؤتمر صحافي بأن «هناك بعض الأنفلونزا المنتشرة ولكن لا شيء خطيراً». وفي الوقت ذاته عاد رابيو وأوباميكانو إلى تدريبات المنتخب أول من أمس، بعد غيابهما، بسبب الفيروس ذاته.

وعد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، أن الفيروس الذي أصاب الفريق في الأيام القليلة الماضية ربما نتج عن «تفاوت درجات الحرارة التي انخفضت» في قطر أو حتى عن «مكيفات الهواء»، وفقاً لقول المدرب الفرنسي، الذي أكد أن المنتخب اتخذ الاحتياطات الصحية. وأوضح المدرب أن الاحتكاك بين أوباميكانو ورابيو وبقية المجموعة كانت محدودة قبل نصف النهائي.

طباعة Email