كاراميتش: الفوز بميدالية يجعلك بطلاً خالداً

مودريتش: البرونزية على المحك

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبر النجم الكرواتي لوكا مودريتش أنه راض عن المشاركة في كأس العالم الحالية، معتبراً أن مباراة الميدالية البرونزية اليوم، تعد في غاية الأهمية، وأنهم عازمون على حصدها.

وعلق مودريتش قائلاً «خضنا كأس عالم جيدة جداً واللعب للمنتخب الوطني لم يكن في يوم ما عقاباً»، مبدياً تصميمه على مغادرة قطر بميدالية المركز الثالث قائلاً «هناك برونزية على المحك، بالتالي علينا أن نكون جاهزين لأنها ستكون نتيجة جيدة إذا حققناها».

وأكّد زميله المهاجم أندري كراماريتش أول من أمس أن المباراة ستكون «بمثابة حياة أو موت» لأن «الفوز بميدالية يجعلك بطلاً خالداً».

تابع كراماريتش خلال مؤتمر صحافي «ثمانية لاعبين في صفوفنا الذين تواجدنا في روسيا، نفهم متعة الفوز بميدالية في كأس العالم. (...) إنه شيء يبقى معك لبقية حياتك».

وقارن أفضل هداف لكرواتيا في قطر (هدفان) المباراة المرتقبة السبت مع تلك التي فازت بها بلاده على هولندا (2-1) في مونديال 1998، لتحصد البرونزية في أول مشاركة لها في نهائيات كأس العالم كبلد مستقل.

أضاف لاعب هوفنهايم الألماني «إنها مواجهة تاريخية ويجب أن نركز عليها. لدينا الفرصة لتكرار ذلك ولنُخبر أطفالنا به يوماً ما».

واستطرد أن المغرب الذي بات أول بلد إفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي «في نفس الوضع الذي كنا عليه في عام 1998، وبالتالي سيضحي بحياته من أجل هذه الميدالية».

أما زميله المدافع يوشكو غفارديول أكد «نحن الآن نكافح من أجل الميدالية البرونزية وعلينا التركيز على ذلك».

عند سؤاله عن احتمال فوزه بجائزة أفضل لاعب تحت 21 عاماً في البطولة، بعد الفرنسي كيليان مبابي في عام 2018، أجاب المدافع البالغ 20 عاماً «سيكون ذلك رائعاً بالطبع، لكن المهم بالنسبة لكرواتيا الفوز بالميدالية البرونزية».

طباعة Email