ديشامب: التأهل للنهائي أهم من مستقبلي مع «الديوك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي «الديوك»، أن مستقبله ليس هو الأمر المهم، بعد أن قاد الفريق للمباراة النهائية بكأس العالم، حيث سيواجه المنتخب الأرجنتيني بعد غدٍ. وقدم المنتخب الفرنسي أداءً رائعاً في مواجهة المغرب وفاز عليه 2 /‏‏ صفر، في الدور نصف النهائي بهدفي ثيو هيرنانديز وراندل كولو مواني، أول من أمس، على استاد «البيت».

وتنتظر المنتخب الفرنسي مواجهة قوية أمام الأرجنتين، في سعيه لكي يكون المنتخب الثالث في تاريخ كأس العالم الذي يحقق اللقب مرتين على التوالي، وذلك حينما يلتقيان على ملعب «لوسيل» حيث من المقرر أن تكون تلك المباراة هي الأخيرة في مسيرة ليونيل ميسي الدولية، وربما بالنسبة لديشامب.

وكان زين الدين زيدان هو الاسم الأكثر تداولاً لخلافة ديشامب، الذي ينتهي عقده بعد نهاية البطولة، لكنه يركز الآن على النجاح في قطر.

وقال ديشامب: أنا دائماً فخور حينما نحقق نتيجة مثل تلك، عظيم أن نتأهل لخوض المباراة النهائية الأحد، وأضاف: لم يكن ذلك انتصاراً سهلاً، لقد أظهرنا إمكانياتنا وخبرتنا وروح الفريق، كان علينا بذل مجهود كبير في اللحظات المهمة في المباراة، كمدرب أنا فخور للغاية وسعيد باللاعبين.

وتابع ديشامب: لا أفكر حقاً في نفسي لكنني أقدر حقيقة أننا حققنا ذلك النجاح، بالنسبة لإنجازاتي، فأنا لست أهم شيء هنا، الفريق أكثر أهمية مني، لدينا فرصة الدفاع عن لقبنا في النهائي، لذلك فإن هذا نجاح عظيم بالفعل. واختتم تصريحاته قائلاً: سنفعل ما بوسعنا لجعل الجماهير والأمة أكثر سعادة بفريقنا في النهائي. 

طباعة Email