الصحافة الكرواتية للاعبي المنتخب: أنتم أبطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

«أنتم أبطال».. «ابقوا رؤوسكم مرفوعة، فلنسعى للبرونزية»، هكذا أشادت الصحف الكرواتية أمس بمنتخبها الوطني، وصيف 2018، رغم خروجه من الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022 أمام الأرجنتين وليونيل ميسي 3 - 0 الثلاثاء. وضع «ألبيسيليستي» بقيادة نجمه الخارق ليونيل ميسي نهاية لحلم الكروات بتكرار إنجاز 2018 وبلوغ النهائي، والذهاب أبعد برفع الكأس للمرة الأولى في تاريخهم.

وكان رفاق لوكا مودريتش يمنّون النفس في إسقاط الأرجنتين على غرار دور المجموعات في النسخة الماضية ومنتخب أمريكي جنوبي آخر بعد تفوّقهم على البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي. إلا أن هدفًا من ميسي وتمريرة حاسمة لخوليان ألفاريس صاحب الهدفين الآخرين أنهت مشوار فريق المدرب زلاتكو داليتش.

رغم ذلك، احتفت الصحف الكرواتية بمنتخب لم يكن مرشحًا أصلًا لبلوغ هذا الدور في قطر بجيل جديد ومختلف عن 2018.

«أنتم أبطال» عنونت صحيفة سلوبودنا دالماتشيا، أما «يوتارنيي ليست» كتبت على الصفحة الأولى: ««ابقوا رؤوسكم مرفوعة، فلنسعى للبرونزية»، مرفقة بصورة المدافع ديان لوفرين يعانق مودريتش. وأضافت: «فلنكرر ما فعلناه في 1998، هذا جيل مميز يستحق ميدالية. نأمل أن يحصل ذلك السبت».وتابعت الصحيفة: «أوقفتنا الأرجنتين التي كانت أفضل الأمس رغم مساهمة من الحكم في الهدف الأول» الذي سجله ميسي من ركلة جزاء.

وأثار قرار الحكم بمنح ألفاريس ركلة إثر اصطدامه بالحارس دومينيك ليفاكوفيتش، حفيظة العديد من الصحف والنقاد والجماهير، علمًا أن هذه الركلة الرابعة التي تمنح للأرجنتين في مونديال قطر.

طباعة Email