البرازيل تخطط لمدير فني أجنبي للمرة الأولى

كاسيميرو: حتى الآن مازلت أشعر بالألم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللاعب البرازيلي كارلوس هنريكي كاسيميرو، عبر حسابه على «إنستغرام»، أنه لا يزال يشعر بالمرارة كلما تذكر الخروج المرير للمنتخب البرازيلي أمام منتخب كرواتيا بركلات الجزاء الترجيحية في الدور ربع النهائي بمونديال قطر 2022.

وكتب لاعب خط الوسط البرازيلي: بالرغم من مرور عدة أيام على وداع المونديال، لكن الألم لا يزال قائماً، أردت أن أعبر عما بداخلي وأن أفهم بشكل أفضل ما حدث، وبالرغم من ذلك لا زالت لا أستوعب الطريقة الصعبة التي خرجنا بها من المونديال، الهزيمة أمام كرواتيا بهذه الصورة الدراماتيكية جلبت لنا ولي شخصياً أكبر قدر من الألم في مسيرتي كلها.

كما وجه كاسيميرو الشكر لجماهير البرازيل، وقال: نيابة عن زملائي اللاعبين أعتذر لكم.. هتافاتكم كانت تساندنا.. ورغبتنا الكبيرة كانت تتمنى تحقيق النصر لكم.. تمنينا أن نعود إلى البرازيل ومعنا اللقب السادس، وأن نجلب لكم السعادة، وقد فعلنا كل ما في وسعنا، كل شيء حاولنا القيام به من أجلكم..

ولكن هذه هي كرة القدم بغض النظر عن مدى جودة الأداء، لا يمكنك التحكم في النتيجة، أشكركم جميعا مرة أخرى، وأشكركم من أعماق قلبي. كما وجه كاسيميرو الشكر أيضاً إلى مدربه «تيتي»، الذي قدم استقالته من تدريب البرازيل بعد الخروج.

والذي انتقدته الجماهير بشدة على تغييراته والتي تسببت في الوداع الحزين. وقال كاسيميرو: شكراً «تيتي» والجهاز الفني، لقد قمتم بعمل رائع خلال هذه السنوات الست الأخيرة وكنتم تستحقون اللقب، أنا آسف حقًا لأنه لم يأت، أتمنى لكم حظاً سعيداً في تحقيق أهدافكم القادمة، متأكد من أننا سنتغلب على هذا الألم ونمضي قدما بشكل أقوى في المستقبل.

رحيل تيتي

على جانب آخر، لا تزال تبعات خروج السامبا من المونديال تتوالى، إذ أصبح الشغل الشاغل من سيخلف «تيتي» في مهمة تدريب المنتخب البرازيلي، وتساءل الجميع ما إذا كان البديل سيكون أجنبياً للمرة الأولى، أم أنه سيتم الحفاظ على التقاليد البرازيلية. وأثنى النجم البرازيلي السابق دينلسون بشكل خاص على المدرب كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد.

موضحاً أنه الشخص الأنسب لتولي المهمة، وقال: أتمنى أن يتخذ رئيس الاتحاد البرازيلي هذا القرار، هو شخصياً ينتظر رأي الأعضاء، لكن يجب أن يجلس مع شخص يثق به، كنت أقول كثيرًا إنني أعارض وجود مدرب أجنبي على رأس المنتخب البرازيلي.

لكن المسار يشير إلى ذلك، وتغيير رأيي ليست مشكلة وسأتراجع عنه طالما في مصلحة البرازيل، وإذا لم يحضر أنشيلوتي، فأرى أن أبيل فيريرا مدرب بالميراس هو الأنسب لتولي المهمة. وأضاف دينلسون: شخصياً أتمنى أنشيلوتي، لأنني أحبه وأحترمه ولديه علاقة طيبة للغاية مع كافة البرازيليين الذين قادهم، والجميع يشيدون بعمله وبطريقة تعامله واحترافيته في الملعب.

ذكرى مؤلمة

وبعيداً عن المدرب المحتمل للسامبا، تذكر دينلسون نهائي كأس العالم فرنسا 1998، كم كانت الخسارة مؤلمة في المباراة النهائية أمام فرنسا، لكنه أكد أن ذلك جعله ينضج ويعود أقوى في مونديال 2002، حيث فاز باللقب الأكثر أهمية، وقال: كانت عملية التعافي صعبة للغاية بالطبع.

لكن في تلك اللحظة بالتحديد تعلمت الدرس وعدت أقوى، أردت أن أسجل دعمي وقوتي للاعبي المنتخب، بدون استثناء. ألم الهزيمة قاس، وتأتي الأسئلة، وأحيانًا لا توجد إجابات، سيستغرق كل واحد منكم وقتًا مختلفًا في الحزن ولكنه سيعود أقوى وسيشعر بالسعادة عندما يلعب كرة القدم مرة أخرى، لكن لا تقلق، ستعود المتعة من جديد، وسيتم بناء قصص وحكايات للأجيال القادمة.

تسلم المهمة

ويبدو أن تردد اسم الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، لتولي مهمة مدرب البرازيل القادم، قد وصل صداها إلى القارة العجوز، وكشف أنشيلوتي بالفعل عن خططه عندما يغادر ريال مدريد، وأنه قد يتجه إلى خوض تجربة جديدة وستكون مع أحد المنتخبات العملاقة في عالم الساحرة المستديرة، دون أن يسمي المنتخب. وأكدت مصادر أن الاتحاد البرازيلي تواصل بالفعل مع أنشيلوتي للتفاوض معه لتسلم هذه المهمة، من جانبه، قال أنشيلوتي:

هناك الكثير من الأشياء التي وضعناها جانبًا عندما قررنا أن نكون مدربين، لم أزر ريو دي جانيرو مطلقاً، لكني أود زيارة أختي التي تعيش هناك في أقرب فرصة، ويبدو أن هذه المغازلة تعني أن المستقبل قد يشهد تولي الإيطالي مهمة تدريب السامبا، ليكون الحدث الأبرز في عالم كرة القدم العالمية.

 

Email