فاران: فرنسا لن تستخف بقوة المغرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مدافع منتخب فرنسا رافايل فاران أنه لن يكون هناك أي تهاون من قبل أبطال العالم عندما يواجهون المغرب مفاجأة البطولة في الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022.

وذلك بعد الفوز على إنجلترا في الدور ربع النهائي 2 - 1، يُعد المنتخب الفرنسي مرشحاً قوياً للتأهل إلى المباراة النهائية وإحراز اللقب، على الرغم من أن المنتخب المغربي نجح في إقصاء إسبانيا والبرتغال توالياً خلال الأدوار الاقصائية في قطر. وقال فاران، الفائز بكأس العالم 2018، عندما سئل عن خطر الثقة الزائدة:

لدينا خبرة كافية في الفريق حتى لا نقع في هذا الفخ، نحن نعلم أن المغرب ليس هنا بالصدفة، الأمر متروك لنا كلاعبين مخضرمين للتأكد من أن الجميع مستعد لمعركة أخرى.

ووصلت فرنسا إلى الهدف الذي حدده الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالوصول إلى دور الأربعة لكنّ فاران مدافع مانشستر يونايتد الانجليزي، أوضح إن الفريق متعطش لمكان في المباراة النهائية ضد الفائز بين الأرجنتين وكرواتيا.

وقال: ليس من السهل الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم لذا نحن سعداء للغاية، لكن الهدف الحقيقي الوحيد هو الفوز بها. هذا هو الهدف دائماً.

بدوره، أشاد زميله في المنتخب الفرنسي جول كونديه بالفريق المغربي الذي صنع التاريخ بعدما اصبح أول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم. وقال لاعب برشلونة الإسباني: إنه فريق متلاحم جداً، ويلعب بخطوط متقاربة، ويمنحون اللاعب القليل من الوقت مع الكرة لتنظيم أموره. وأضاف: يركضون أيضاً بسرعة كبيرة، لذا نحتاج للعب بلمسات قليلة، وان نحرّك الكرة سريعاً لزعزعة توازنهم. 

Email