3 نجوم في المونديال بـ «لون البنفسج»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يفخر جمهور نادي العين بوجود 3 من النجوم العالميين الذين سبق وارتدوا شعار الفريق البنفسجي كلاعبين أو مدربين في نهائيات كأس العالم 2022.

في مقدمتهم المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش (57 عاماً) الذي قاد منتخب بلاده لنهائي مونديال 2018، وسبق لزلاتكو أن قاد العين في الفترة من 2014 إلى 2017 وحقق معه 3 ألقاب هي الدوري والكأس وكأس السوبر.

كما قاد الفريق البنفسجي لنهائي دوري أبطال آسيا في عام 2016، وحصل على أفضل مدرب في الدوري الإماراتي 2014 و2015.

رحلة قصيرة

ومن الذين وُجدوا في النهائيات الحالية المدرب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي الشهير «تيتي»، والذي سبق أن قاد العين في خلال فترة قصيرة استمرت من يوليو إلى ديسمبر 2007 لتتم إقالته، قبل أن يعود مرة أخرى للدوري الإماراتي ليقود فريق نادي الوحدة عام 2010، وقاد تيتي (63 عاماً) تدريب 15 فريقاً في مسيرته التدريبية.

وتولى تدريب المنتخب البرازيلي في وقت سابق من عام 2016 خلفاً لمواطنه دونغا ـ وتأهل معه لنهائيات روسيا ووصل إلى ربع النهائي، وهو الدور نفسه الذي بلغه مع منتخب السيليساو في مونديال قطر الحالي.

صخرة تونس

وتألق نجم الدفاع التونسي ياسين مرياح، مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022 مع «نسور قرطاج» بالدور الأول للمونديال قبل وداع المسابقة العالمية، والتي بدأها المنتخب التونسي بالتعادل أمام الدنمارك في انطلاقة مثالية لمشواره العالمي، قبل أن يخسر 0 - 1 أمام استراليا ويفوز 1 - 0 على فرنسا.

وارتدى مرياح (29 عاماً) شعار الفريق البنفسجي في وقت سابق من العام 2021 وخاض معه 11 مباراة وسجل هدفاً، قبل أن يتعرض لإصابة بليغة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ضد مصر بنصف نهائي بطولة كأس العرب التي أقيمت بقطر فيفا 2021، وتم فسخ عقده مع العين بالتراضي في أغسطس 2022 لينتقل إلى نادي الترجي التونسي.

مبابي طفل المدرجات

ويتداول العيناوية صورة التقطت للنجم الفرنسي كيليان مبابي، في وقت سابق من عام 2012 عندما كان طفلاً صغيراً جالساً في مدرجات ملعب العين باستاد خليفة بن زايد، باعتباره كان يلعب في المراحل السنية بالنادي العيناوي وقتها وهو ما يجافي الحقيقة حسب ما أكدت مصادر مطلعة عاصرت ذلك الوقت، إذ إن اللاعب جاء وقتها في زيارة قصيرة مع والدته وأخيه لاعب العين السابق كيمبو إيكوكو ولم يلعب في أي من فرق المراحل السنية بنادي العين.

طباعة Email