يتصدران الواجهة قبل المباراة التاريخية

مبابي و حكيمي .. صراع الصديقين المقربين

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتصدر الصداقة التي تجمع بين المغربي أشرف حكيمي والفرنسي كيليان مبابي الواجهة خلال المباراة التي تجمع بين المغرب وفرنسا التي تقام غداً في الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022، عطفاً على العلاقة القوية والمميزة التي تربط بين الثنائي. وستكون المباراة بين المنتخبين المغربي والفرنسي مواجهة من نوع خاص لحكيمي ومبابي اللذين سيضطران إلى وضع صداقتهما جانباً على مدار 90 دقيقة تعد الأهم بالنسبة لهما وسط طموح ورغبة كبيرين في تحقيق إنجاز بالتأهل إلى نهائي المونديال.

ورغم أن مواجهة المغرب وفرنسا تعد الأولى بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، والأولى بين الصديقين وجهاً لوجه مع منتخبي بلديهما، إلا أنها ليست المواجهة الأولى بينهما، إذ التقيا مرتين عندما كان أشرف حكيمي لاعباً في صفوف بروسيا دورتموند الألماني، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، ولكن حدث ذلك قبل أن يصبحا صديقين مقربين قبل انتقال حكيمي إلى النادي الباريسي.

صداقة

وبدأت الصداقة القوية بين الثنائي عندما انتقل حكيمي إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف عام 2021، ولم يكن غريباً أن تجمعهما، خصوصاً وأنهما في نفس العمر ولا يفصل بينهما في السن سوى شهر واحد فقط، حيث ولد حكيمي في شهر نوفمبر عام 1998 في العاصمة الإسبانية مدريد، وبعدها بشهر واحد فقط وفي ديسمبر ولد كيليان مبابي في باريس.

ومنذ لحظة انضمام حكيمي لباريس سان جيرمان كان مبابي هو الصديق المقرب لنجم المنتخب المغربي، وأصبحا يتشاركان كل شيء بداية من غرفة النوم مع النادي، والظهور المستمر لهما سوياً في التدريبات وهما يتحدثان ويتبادلان الضحكات، وأصبح الجميع يتحدث عن صداقة الثنائي واللذان نقلاها بعد ذلك إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التغريدات التي ينشرانها على حساباتهما الخاصة.

وفي مونديال قطر الحالي برزت صداقة حكيمي ومبابي خلال مشاركة المغرب وفرنسا في البطولة، عندما حرص مبابي على زيارة حكيمي في مقر إقامة المنتخب المغربي قبل لقاء إسبانيا في ثمن النهائي من أجل رؤية صديقه والاطمئنان عليه وتقديم الدعم له، ونشر مبابي صورة له على حسابه تجمعه بصديقه حكيمي في فندق الإقامة.

تأهل

وبعد أن حقق المغرب إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى نصف النهائي على حساب البرتغال وتحددت مواجهة المنتخب العربي أمام فرنسا كتب حكيمي على حسابه على موقع «تويتر» قائلاً:«أراك قريباً يا صديقي مبابي»، في الوقت الذي كان مبابي قد كتب في وقت سابق على «تويتر»:«أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم».

وكان حكيمي قد كشف عن سر صداقته مع مبابي في وقت سابق عندما قال إنه ومبابي في نفس العمر وتجمعهما حب أشياء مشتركة كثيرة وبنفس الذوق والاهتمامات ولذلك لم يكن غريباً أن يحدث ذلك التناغم منذ اليوم الأول الذي انضم فيه إلى باريس سان جيرمان.

ولا يفوت حكيمي ومبابي أي فرصة لإظهار صداقتهما، وفي أحد مقاطع الفيديو الخاصة بالنادي الفرنسي، سخر مبابي من طريقة ولهجة تحدث حكيمي باللغة الفرنسية، في مقطع تداول بشكل واسع، ودائماً ما يحتفل الثنائي بأهدافهما سوياً وبطريقة مميزة تخطف أنظار المشجعين، ويتوجه كل منهما للآخر عند إحراز هدف ليؤكد ذلك على العلاقة المميزة التي تربط بينهما.

ودائماً ما تلتقط عدسات الكاميرات حكيمي ومبابي سوياً سواء خلال التدريبات أو المباريات وأحاديثهما ومداعباتهما المستمرة خلال تواجدهما في باريس سان جيرمان، ولكن ربما الأمر قد يختلف قليلاً في مباراة الغد بين المغرب وفرنسا، وإن كانت البداية وفي الكواليس قبل بداية المباراة ستشهد مقابلة الثنائي في ممرات غرف الملابس والضحكات المتبادلة بينهما، إلا أنه عندما يطلق الحكم صافرة انطلاق المباراة سيكون الأمر مختلفاً لاسيما وأن الثنائي سيلعبان في نفس الجهة وهو ما يضفي مواجهة من نوع خاص داخل أرضية الملعب، إذ سيتولى حكيمي الدفاع عن الجبهة اليمنى للمغرب أمام مبابي وهو ما ينبئ عن صراع تسيطر عليه السرعة التي يتميز بها اللاعبان.

أداء

وقدم الثنائي أداء مميزاً خلال نهائيات كأس العالم الحالية، إذ كان لأشرف حكيمي دور كبير مع المغرب في الإنجاز الذي حققه «أسود الأطلس» بالوصول إلى نصف النهائي، وواحداً من أبرز اللاعبين سواء في الأدوار الدفاعية أو الهجومية، أما كيليان مبابي فيقدم مستوى رائعاً مع منتخب «الديوك» وأحد أبرز اللاعبين في المونديال على الإطلاق، حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، ويتميز بالقوة والمهارة والسرعة الفائقة كواحد من أفضل اللاعبين في العالم حالياً. وتأمل المغرب تحقيق إنجاز جديد بالتأهل إلى نهائي كأس العالم بعدما ارتفع سقف الطموحات وأصبحت الأحلام ممكنة بعد المستوى الرائع الذي قدمه «الأسود» في البطولة، وكأول منتخب عربي وإفريقي ينجح في الوصول إلى نصف نهائي المونديال.

طباعة Email