احتفالية «الشبل» و«الأسد» تجذب أنظار العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختار ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، الاحتفال بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز على البرتغال 1 - 0 في إنجاز تاريخي غير مسبوق، بطريقة خاصة مع طفله الصغير، جاذباً أنظار الملايين حول العالم.

وقبل احتفالية «الشبل والأسد» كانت معظم الأنظار تتجه عقب المباراة إلى ياسين بونو، باعتباره بطل الليلة بعد المستوى المتميز الذي قدمه في اللقاء وحماية مرماه من عدة أهداف، الأمر الذي أهّله لجائزة نجومية المباراة.

وزاد من التركيز على حامي العرين احتفاليته من داخل أرضية الملعب، عندما منح طفله الصغير قفازه، والذي بدا رائعاً بحجمه الكبير في كف بونو الصغير، الذي اختار تسديد ركلة جزاء بعد أن ركض في الملعب، وأحرز أجمل أهداف المونديال في الشباك التي كان يحرسها والده خلال اللقاء وسط حماس كبير من الجمهور. وحظيت الاحتفالية باهتمام واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وحركت مشاعر الجماهير، وسط تعليقات محفزة عن نجاح الشبل في ما عجز عنه الكبار في 4 مباريات خرج فيها بونو بشباك نظيفة من مجموع 5 مواجهات في المونديال خاضها «أسود الأطلس» حتى مرحلة ربع النهائي.

وكان ظهور «إسحاق»، ابن حارس مرمى المغرب، مع والده مفاجئاً للكثيرين، حيث إن بونو معروف عنه إبعاد عائلته الصغيرة التي تتكون من زوجته المغربية إيمان وطفلهما الوحيد «إسحاق» عن وسائل الإعلام، حتى إنه اكتفى خلال سنوات بنشر 3 أو 4 صور فقط.

ونشر الحساب الرسمي لـ «فيفا» على موقع «تويتر» الصورة وعلّق: «تلقت شباك ياسين بونو هدفين فقط طوال مشوار المغرب في كأس العالم، الأول كان عكسياً، والثاني في الاحتفال بالتأهل لنصف النهائي من ولده الصغير».

Email