الفرنسي جيرو: المغرب فريق رائع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى النجم الفرنسي أوليفيه جيرو سعادة غامرة بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على نظيره الإنجليزي 2 /‏ 1 مساء أول من أمس، في ختام منافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، مشيداً بالمنتخب المغربي قبل مواجهة الفريقين في المربع الذهبي. وسجل جيرو الهدف الثاني الحاسم للمنتخب الفرنسي في شباك نظيره الإنجليزي على ملعب استاد البيت، ليقود الفريق إلى المربع الذهبي، حيث سيواجه نظيره المغربي بعد غدٍ على الملعب نفسه.

وقال جيرو، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة: هي فرحة هائلة سنعيشها هذه الليلة، ومن الغد سنبدأ العمل لأنه لا يزال أمامنا مباراتين نتطلع لخوضهما، ونأمل في الذهاب لأبعد نقطة ممكنة. وأضاف جيرو الذي رفع رصيده في المونديال الحالي إلى أربعة أهداف: سنواجه الأربعاء المنتخب المغربي، هو فريق رائع استعرض قوة وصلابة ذهنية ومهارات عالية خلال المباريات التي خاضها، نحن في هذه المباراة حظينا بفرصة عدم الذهاب للأوقات الإضافية، الآن سنستمتع بالفوز ولكن علينا أن نستعد كي نقدم ما يجب تقديمه أمام المغرب. وعن شعوره بتسجيل هدف أمام إنجلترا وكذلك الهدف الأول في مباراة دور الستة عشر التي انتهت بالفوز على بولندا 3 /‏ 1، قال جيرو: الهدفان كانا رائعين بالنسبة لي، ولكن الأخير كان أفضل بكثير، فقد أتيحت لي فرصة قبلها وحاولت التسجيل لكنني ربما كنت متسرعاً أكثر من اللازم وبيكفورد حارس مرمى إنجلترا تمكن من التصدي، لكنني توقعت أن أحظى بفرصة بعدها، وبالفعل عندما سجلت كان لدي شعور لا يوصف.

وتحدث عن الحالة الذهنية للمنتخب الفرنسي في مونديال 2018 الذي توج بلقبه، وكذلك في المونديال الحالي قائلاً: استطيع أن أقول إن هذه المباراة تذكرني بشكل غريب بمباراتنا أمام بلجيكا في الدور قبل النهائي في 2018، التي انتهت بفوز فرنسا 1 /‏ صفر.

وأردف: تقدمنا في الأهداف حينها ثم تماسكنا للحفاظ على النتيجة، لكن السيناريو في هذه المرة مختلف لأن منتخب إنجلترا عاد في هذه المباراة ثم استمر في الضغط وكانت لديه ثقة في فرصهم. وتابع: لكنه بعدها أدرك خطورتنا في الهجمات المرتدة، الشيء المهم في مثل هذه المباريات أنها تعتمد على التفاصيل وعلى الفاعلية في الهجمات، شكلنا ضغطاً وهم أيضاً قاموا بذلك، لكن الحظ لعب دوراً أيضاً.

طباعة Email