صحيفة مغربية: حلم يصعب تصديقه لكنه حقيقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل المنتخب المغربي مسيرته الخيالية في بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، أول من أمس، بعدما تغلب في دور الثمانية على المنتخب البرتغالي 1 /‏‏ صفر، ليصعد للدور قبل النهائي، حيث يواجه المنتخب الفرنسي، بطل العالم.

وقالت صحيفة «لوبينيون» المغربية: «حلم لا يمكن تصديقه، ولكنه حقيقي: المغرب تفوز على البرتغال، وتصعد للدور قبل النهائي. الفوز يضع المنتخب المغربي في دور الأربعة، ويكتب تاريخاً جديداً في كرة القدم».

وذكرت بوابة «يا بلادي»، أن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب أفريقي يصعد للدور قبل النهائي في بطولات كأس العالم «ليعيد كتابة تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والأفريقية».

وذكرت صحيفة «لي ماتين»: «في كل جوانب القارة الأفريقية، والعالم العربي والإسلامي، أسود الأطلس لديهم ملايين المشجعين يدعمونهم».

وفي البرتغال، وصفت صحيفة «ريكورد» المحلية، خروج المنتخب، بأنه «نهاية حزينة»، وذكرت أن أداء الفريق سار من «نوم عميق إلى يأس نهائي». وكان هناك حزن أيضاً في إنجلترا، بعدما أهدر هاري ركلة جزاء حاسمة، كان بإمكانها أن تمنح المنتخب الإنجليزي التعادل أمام الفرنسي. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، بعد فوز المنتخب الفرنسي 2 /‏‏ 1 «خروج قاسٍ».

طباعة Email