وفاة صحافي رياضي أمريكي في ملعب لوسيل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توفي الصحافي الرياضي الأمريكي الشهير غرانت وال وذلك أثناء تغطيته لمباراة الأرجنتين وهولندا في الدور ربع النهائي من مونديال 2022.

وقال متحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر، إن ابن الـ48 عاماً شعر بالإعياء في منصة الصحافيين داخل ملعب لوسيل، وتلقى على الفور العلاج الطبي الطارئ الذي استمر خلال نقله بعربة إسعاف إلى مستشفى «حمد العام» في الدوحة. وبحسب صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، يبدو أنه أصيب بنوبة قلبية. وأرسل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو، برقية عزاء من «فيفا» ومجتمع كرة القدم إلى زوجته وعائلته وأصدقائه.

وكان الأمريكي وال قد قام بتغطية 8 نسخ متتالية من كأس العالم، وعمل في مجلة «سبورتس إيلوسترايتد» الشهيرة من 1996 حتى 2020، قبل الانضمام لشبكة «سي بي أس» عام 2021.

وقبل أيام قليلة من الحادثة المؤلمة، قال وال للمشتركين في رسالته الإخبارية على الإنترنت إنه زار عيادة في المركز الإعلامي وأنه مصاب على الأرجح بالتهاب الشعب الهوائية.

وأضاف: ثلاثة أسابيع من النوم القليل والكثير من التوتر والعمل يمكن أن يكون لها هذا التأثير عليك، صدري يتعرض لمستوى جديد من الضغط والانزعاج. وفي منشور على تويتر، قالت زوجته الطبيبة سيلين غاوندر، إنها في حالة صدمة. وغرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس: «نشعر بحزن عميق لمعرفتنا بوفاة غرانت وال»، فيما كتب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم: «جعل غرانت من كرة القدم محور حياته ونحن محبطون جداً لأنه وقلمه اللامع لم يعودا معنا».

طباعة Email