فان غال ينهي مسيرته مع «الطواحين»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المدرب الهولندي لويس فان غال انتهاء مسيرته مع منتخب بلاده بعد خروجه من الدور ربع النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح 3 ـ 4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2 ـ 2، وقال المدرب المحنك الذي يبلغ 71 عاماً: لن أتابع عملي كمدرب مع المنتخب الهولندي. كانت مباراتي الأخيرة في ثالث فترة لي. وعاد فان غال من التقاعد لتدريب هولندا العام الماضي على الرغم من معركته القاسية مع سرطان البروستات، علماً أنه سبق له أن أشرف على الفريق في مناسبتين سابقتين «2000 ـ 2001 و2012 ـ 2014».

وأضاف: أنا فخور للغاية، استدعيت العديد من اللاعبين الشباب، لكي يتعلموا، أسّسنا مجموعة وعندما أنظر خلفي، أرى أموراً إيجابية، لا يخالجني شعور أنني خسرت، لمجرد أن ذلك حصل بركلات الترجيح. وبات فان غال عميد المدربين في مونديال قطر، وحضر إلى العرس العالمي بسجل حافل بناه في أياكس أمستردام الهولندي، برشلونة الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وابتعد عن الأضواء منذ إقالته من مانشستر يونايتد في 2016، لكن المدرب والذي يجيد التحدث أمام وسائل الإعلام، لا يزال صاحب شخصية فذة، كما أثبت من خلال قيادته لـ«الطواحين» الهولندية إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم بعد خضوعه لعلاج ناجح لمرضه. وتابع: في مطلق الأحوال، ما أتركه خلفي هي مجموعة رائعة، هو منتخب متماسك جداً ومهاري، أشرفت على تدريبه خلال 20 مباراة، ولم نخسر أبداً هذه أمور جيدة للغاية، ولعبنا ضد أفضل المنتخبات العالمية.

وسيحل نجم برشلونة السابق وقائد المنتخب الهولندي رونالد كومان بدلاً من فان غال اعتباراً من الأول من يناير عقب الإعلان عن تعيينه قبل عدة أشهر.

Email