100.000 مشجع سافروا مع فلاي دبي للمونديال

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت فلاي دبي أنها مكّنت أكثر من 100 ألف من مشجعي كرة القدم من السفر بسهولة للمشاركة في التشجيع بمونديال قطر، وقامت الشركة بتشغيل 900 رحلة بين مطار آل مكتوم (DWC) ومطار الدوحة الدولي (DIA) منذ 21 نوفمبر، وكان معظم هذه الرحلات يعمل بكامل طاقته في فترات ذروة السفر خلال اليوم.

حيث تستمر رحلات يوم المباراة حتى 19 ديسمبر 2022. وكجزء من شراكتها مع الخطوط الجوية القطرية لتسهيل تدفق مشجعي كرة القدم من المنطقة إلى الدوحة طوال مدة كأس العالم، قامت فلاي دبي بتشغيل ما يصل إلى 30 رحلة مكوكية يومية في يوم المباريات، مما يوفر للركاب تجربة سفر سلسة وممتعة.

وخصصت الناقلة سبع طائرات من طراز «بوينغ 737» تابعة للشركة تتمركز في مطار آل مكتوم لتشغيل رحلات يوم المباراة.

وفي فترات ذروة السفر خلال النهار، تغادر طائرة كل 30 دقيقة. وخلال بقية اليوم، تقلع طائرة في المتوسط كل 50 دقيقة، وقد أتاح ذلك للعملاء خيارات كثيرة للسفر إلى الدوحة لتشجيع فريقهم المفضل والعودة إلى دبي.

تتميز طائرتان من طائرات فلاي دبي التي تعملان في مطار آل مكتوم بألوان خاصة تستلهم كرة القدم كجزء من شراكتها الإقليمية مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) حيث تم تزيين الطائرات بصور تضم أعضاء من المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم منهم أنخيل دي ماريا، جوليان ألفاريز، لاوتارو مارتينيز، لياندرو باريديس، ليونيل ميسي ورودريغو دي بول.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «شهدنا أسبوعين مثيرين للغاية لكل من شارك في هذه الرحلات سواء كانوا من مشجعي كرة القدم أم لا.

إن الأجواء الاحتفالية في مطار آل مكتوم، وفرحة المعجبين وسهولة انطلاق رحلتهم من دبي إلى الدوحة، هي دليل على مدى تكاتف الجميع معاً لجعل ذلك حقيقة واقعة. أتوجه بالشكر لمطارات دبي ودناتا وشرطة دبي والإقامة في دبي والسلطات وشركائنا الخطوط الجوية القطرية على كل الدعم الذي قدموه».

وأضاف: «أتمتة العديد من العمليات المطلوبة للسفر، بما في ذلك الموافقات على بطاقة «هيا» تعني أن الركاب الذين أكملوا متطلبات السفر الخاصة بهم عبر الإنترنت يمكنهم المرور عبر المطار في غضون 10 إلى 12 دقيقة.

وهذا يشمل الرحلة من مواقف السيارات إلى بوابات الصعود، وهو أمر مميز حقاً». وتابع: أكثر من 70 % من المسافرين على رحلات يوم المباراة ينجزون إجراءات السفر عبر الإنترنت، ويتلقون بطاقات صعودهم عبر الإنترنت قبل الوصول إلى مطار آل مكتوم، ما يعني توجههم مباشرة إلى كاونترات الجوازات في وقت قياسي لبدء رحلاتهم.

وتستعد فلاي دبي لعطلة نهاية أسبوع مزدحمة أخرى، حيث من المتوقع أن يسافر أكثر من 25 ألف مشجع على رحلات فلاي دبي لمشاهدة مباريات الدور ربع النهائي في الدوحة. كما ستضيف فلاي دبي مزيداً من السعة لتلبية الطلب على السفر خلال مباريات الدور نصف النهائي، والمباراة النهائية في البطولة وهي مباريات ستقام في 13 و14 و17 و18 ديسمبر على التوالي. ومن المقرر أن تغادر آخر رحلة من رحلات يوم المباراة وهي الرحلة رقم FZ 5274 من مطار الدوحة إلى مطار آل مكتوم في الواحدة إلا ثلثاً يوم 19 ديسمبر.

طباعة Email