10أسـماء في المونديال تنـل اهتمام «كبار أوروبا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع اقتراب كأس العالم قطر 2022 من نهايتها، وتبقي 8 مباريات على إسدال الستار على البطولة في نسختها الـ22، برز عدد من النجوم الشباب والأسماء التي لم تكن تحظى بشهرة واسعة عالمياً قبل انطلاق البطولة، خلال منافسات المونديال، وأصبحوا هدفاً للأندية في سوق الانتقالات، وبخاصة الأندية الكبيرة في أوروبا.

لأول مرة تقام نهائيات كأس العالم في الشتاء، وقبل فتح باب الانتقالات في يناير المقبل، وفي ظل ظهور عدد من المواهب واللاعبين الشباب بمستوى مميز جعل الأندية الأوروبية تضعهم في مقدمة أولوياتها خلال المرحلة المقبلة من أجل الحصول على خدماتهم.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة «غلوبو سبورت» البرازيلية، فقد بدأت بعض الأندية تحركاتها ووضعت أعينها على بعض اللاعبين لكسب خدماتهم، إذ أثيرت بالفعل العديد من التكهنات والتقارير حول بعض الأسماء البارزة في كأس العالم التي أصبحت هدفاً محتملاً للأندية الأوروبية، واستعرضت أبرز 10 أسماء على رادار كبار أوروبا.

1 جود بيلينغهام

برز اسم لاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينغهام مع منتخب إنجلترا في المونديال الحالي، وهو من المواهب الواعدة في كرة القدم العالمية، إذ بدأ ظهوره منذ أن كان في عمر الـ16، عندما لعب لفريق برمنغهام لمدة موسم واحد، ثم تألق في العامين والنصف الأخيرين مع بروسيا دورتموند الألماني.

وبفضل تألقه مع منتخب بلاده في قطر بدا أنه اقترب أكثر من الانتقال إلى نادٍ آخر مع التقارير التي تحدثت عن اهتمام أندية ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي بالحصول على خدمات اللاعب. ويعد بيلينغهام أحد أبرز لاعبي إنجلترا في كأس العالم، ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، وظهر كأفضل لاعبي خط وسط المنتخب الإنجليزي.

2 كودي جاكبو

فرض كودي جاكبو اسمه كواحد من نجوم منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم حتى الآن، وأكد أداءه الرائع الذي قدمه في الموسم الحالي مع إيندهوفن الذي سجل له 13 هدفاً وبـ18 تمريرة حاسمة في 24 مباراة خاضها مع الفريق الهولندي.

وتراقب بعض الأندية الكبيرة مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد عن كثب المهاجم المميز، إذ أشاد به نجم وقائد هولندا فان دايك، مؤكداً أنه «لاعب موهوب للغاية ويملك مستقبلاً باهراً».

3 إنزو فيرنانديز

وضع نادي ريال مدريد الإسباني إنزو فيرنانديز، لاعب المنتخب الأرجنتيني، هدفاً محتملاً له على أنه «خطة بديلة» في حالة عدم نجاح النادي الملكي في التعاقد مع جود بيلينغهام، وذلك وفقاً لتقارير صحافية إسبانية.وقدم فيرنانديز أداءً رائعاً مع الأرجنتين في أول مباراة خاضها مع «راقصي التانغو» أمام المكسيك، وسجل هدفاً رائعاً في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويلعب فيرنانديز البالغ من العمر 21 عاماً في بنفيكا البرتغالي، الذي ضمه قادماً من ريفر بليت في الانتقالات الشتوية الماضية، ولن يكون الاستغناء عنه من قبل بنفيكا سهلاً، حيث يدرك النادي البرتغالي قيمة اللاعب، وأنه من الصفقات التي قد تشكل فارقاً.

4 محمد قدوس

رغم خروج المنتخب الغاني من دور المجموعات متذيلاً المجموعة الثامنة بعد خسارتين أمام البرتغال وأوروغواي، إلا أن لاعب خط وسط «النجوم السوداء» وأياكس الهولندي ظهر بشكل أكثر من رائع خلال المباريات الثلاث التي لعبها في المونديال. وبحسب وسائل إعلام إنجليزية فقد جذب قدوس اهتمام ليفربول، الذي يحاول تعزيز صفوفه بأكثر من لاعب من العناصر التي تألقت في المونديال.

ومنذ انضمامه إلى أياكس في عام 2020، نجح قدوس في تسجيل 10 أهداف في 21 مباراة، كما لفت قدوس الانتباه بتصريح مثير عندما قال إن نيمار ليس أفضل منه، بحسب ما ذكرته صحيفة «الغارديان» في وقت سابق.

5 سفيان مرابط

خطف نجم المنتخب المغربي سفيان مرابط الأضواء والأنظار مع «أسود الأطلس»، وكان له دور بارز في تأهل المغرب إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخها، لينجح في أن يكون أحد اللاعبين المستهدفين من قبل توتنهام وليفربول الإنجليزيين خلال الفترة المقبلة.

ويلعب مرابط في فيورنتينا الإيطالي منذ ثلاثة مواسم، ويمتلك عقداً معه حتى 2024، وقدم أداءً لافتاً في كأس العالم، لدرجة دخول أكثر من نادٍ في مفاوضات مع اللاعب لكسب خدماته. وأكد محمد سينوح، وكيل أعمال اللاعب، تلقيه عروضاً عدة من أندية الدوري الإنجليزي، وقال:

«لقد رأى العالم أنه أفضل لاعب وسط دفاعي في المونديال»، مشيراً إلى أنه تلقى العديد من المكالمات الهاتفية من أجل سفيان، في الوقت الذي أبدى المدير الرياضي لفيورنتينا برادي رغبة النادي في الإبقاء على مرابط مع وجود خيار للتمديد في عقده.

6 دومينيك ليفاكوفيتش

صنع دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا التاريخ من خلال إنقاذ ثلاث ركلات جزاء ترجيحية في مباراتهم مع اليابان في دور الـ16، ونجح في معادلة رقم مواطنه سوباسيتش في عام 2018، والبرتغالي ريكاردو في عام 2006، ليعلن عن نفسه كأحد أفضل الحراس في المونديال.

ويبدو أن الحارس خطف أنظار بعض الأندية، منها بنفيكا البرتغالي، وفنربخشة التركي، وقد أكدت وسائل إعلام اهتمام النادي التركي بالحارس الكرواتي، الذي يلعب في دينامو زغرب منذ 8 سنوات.

7 جاسكو جفارديول

يعتبر مدافع كرواتيا ونادي لايبزج الألماني جاسكو جفارديول من أبرز اللاعبين الذين ظهروا بشكل جيد في كأس العالم، وأسهم في تأهل منتخب بلاده للدور ربع النهائي، وكان قد وصل بالفعل إلى البطولة في ظل اهتمام بعض الأندية مثل تشيلسي، الذي وضع اللاعب هدفاً له في الانتقالات، وقال وكيل أعمال اللاعب إنه لا يوجد اتفاق مسبق مع أي نادٍ حول انتقاله، لكنه يملك عقداً طويل الأمد مع لايبزج.

8 موزيس كايسيدو

ترك موزيس كايسديو لاعب منتخب الإكوادور وبرايتون الإنجليزي انطباعاً جيداً في كأس العالم بعد ظهوره بشكل مميز مع منتخب بلاده، وبات كايسديو محط اهتمام عدد من الأندية الإنجليزية الكبرى، مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول، خصوصاً وأنه يمتلك مقومات بدنية وفنية هائلة.

9 يونس موسى

أكدت وسائل إعلام إنجليزية أن ناديي تشيلسي وأرسنال يعدان وجهة محتملة للاعب المنتخب الأمريكي الشاب يونس موسى، الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، وقدم أداءً جيداً مع منتخب «العم سام» في مونديال قطر.

ولعب موسى لفريق الشباب في أرسنال، قبل أن ينتقل إلى فالنسيا الإسباني، الذي قدم معه ثلاثة مواسم مميزة، وسيكون الصراع كبيراً بين بعض الأندية للحصول على خدماته، وربما استخدام كسر الشرط الجزائي لإنهاء عقده الممتد حتى عام 2026.

10 غونزالو راموس

أعلن غونزالو راموس لاعب المنتخب البرتغالي عن نفسه بقوة عندما سجل ثلاثية «هاتريك» في أول مشاركة أساسية له مع البرتغال عندما لعب في مباراة سويسرا في دور الـ16، إذ تمكن من استغلال الفرصة بأفضل طريقة ممكنة بعدما شارك على حساب النجم كريستيانو رونالدو، ما سيجعل اسم اللاعب متداولاً بكثرة خلال الفترة المقبلة، ويبلغ راموس لاعب بنفيكا البرتغالي 21 عاماً..

وكان بالفعل محط اهتمام باريس سان جيرمان الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وبدأ مع تألقه في كأس العالم في جذب أنظار عدد آخر من الأندية التي ستكون مهتمة بالتعاقد مع المهاجم المتميز.

 

طباعة Email