«مدارس دبي الخاصة» تحتفي بكأس العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاعلت العديد من مدارس دبي الخاصة مع منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022، المقامة حالياً في قطر، وقامت بتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية للطلاب والمدرسين، الذين تجاوبوا بشكل كبير مع هذا الحدث الاستثنائي، الذي يقام مرة كل 4 أعوام.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ المونديال، الذي تجرى منافساته في فصل الشتاء «نوفمبر وديسمبر»، ليتزامن مع العام الدراسي، بعدما أقيمت كل النسخ السابقة خلال فصل الصيف، وتحديداً شهري «يونيو ويوليو»، ضمن الإجازة السنوية لكافة المدارس.

ونظمت عدداً من المدارس فعاليات ترفيهية رائعة، شهدت ارتداء الطلاب والمدرسين قمصان المنتخبات التي يشجعونها في الحدث العالمي، كما تم إقامة مباريات حماسية، بمشاركة الطلاب والمدرسين.

معرفة

من جهته، قال إلياس علي رئيس قسم التدريس والتقويم والمرحلة الثانوية في مدرسة السلام الخاصة: حرصت المرحلة الثانوية على تنفيذ فكرة أسبوع «كأس العالم» في المدرسة منذ الانطلاقة، إذ إننا نحاول إبقاء الطلاب على دراية بالأحداث الجارية، وأظهر ذلك لنا، عمق معرفة ودراية الطلاب واهتمامهم بالبطولة.

وأوضح، ربطت المدرسة الأنشطة الرياضية بالتدريس، وهو موضوع محبب لدى الطلبة، ليقضوا وقتاً في التفكير والانخراط في الحوار والإبداع والابتكار، إذ بدأ الأسبوع بيوم تزيين كأس العالم، والذي أعطى الطلاب الفرصة لارتداء القمصان الرياضية للمنتخب المفضل لديهم، فضلاً عن إقامة بطولة خاصة تشبه المونديال، بمشاركة طلاب يمثلون المنتخبات المشاركة.

احتفالية

من جهته، قال محمد مطاوع المدير التنفيذي للشركة القابضة للتعليم، المالكة لمدرسة المعارف الخاصة: يحتفل العالم بكامله بكأس العالم، لأنه يعتبر حدثاً تاريخاً لإقامة هذه الاحتفالية في قطر الدولة العربية، ويعيش العالم أجواء حماسية ورياضية، وبمشاركة مدرسة المعارف الخاصة تلك الأجواء، ولتعزيز مقولة العقل السليم في الجسم السليم، وواصل:

خصصت المدرسة يوماً، تتيح للموظفين والطلاب ارتداء الملابس الرياضية للفريق الذي يشجعه، فالرياضة تكسب الفرد الكثير من السمات الأخلاقية، وتقوي الثقة بالنفس. وأوضح محمد مطاوع، أن المدرسة أقامت العديد من المباريات بين الطلبة والموظفين.

كما تم بث المباريات في مسرح المدرسة بنقل حي مباشر للطلاب، بوجود وإشراف معلمي التربية البدنية.

بدورها، قالت غدير أبو شمط نائب الرئيس لشؤون التعليم في مجموعة جيمس للتعليم، ومديرة مدرسة الخليج الدولية، إن الإدارة المدرسية.

حرصت على أن تختتم الفصل الدراسي الأول بنشاط رياضي، يعكس الأحداث العالمية والهامة التي تشهدها الساحرة المستديرة، التي لديها شعبية كبيرة بين الطلبة، وبالفعل، تفاعل معه العديد من الطلبة والمعلمين، الذين حرصوا على المشاركة في النشاط الرياضي لمدة أسبوعين كاملين، موضحة أن منافسات كأس العالم، حدث يتكرر كل 4 سنوات، لذلك علينا تعريف الطلبة به، وجعلهم جزءاً من الحدث العالمي.

طباعة Email