نجاح الأرجنتين «حلو ومر» للمهاجم لاوتارو

ت + ت - الحجم الطبيعي

في حين تتقدم الأرجنتين بخطوات ثابتة في مونديال قطر لكرة القدم وترفع من وتيرتها من مباراة لأخرى، يسير المهاجم لاوتارو مارتينيز في الاتجاه المعاكس لدرب الانتصارات الذي يخطه منتخب «ألبيسيليتسي»، حيث لا يزال صائماً عن تسجيل الأهداف. وقد شكّل مارتينيز، في السنوات الأربع الأخيرة، تحديداً منذ مونديال روسيا 2018، الخيار الأول في صفوف «راقصي التانغو»، فلعب إلى جانب النجمين ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا ضمن ثلاثي الهجوم.

حافظ مهاجم إنتر الإيطالي على مكانته في المباراتين الأولين في منافسات دور المجموعات في قطر، متسلحاً بسجله الصلب المتضمن 21 هدفاً في 44 مباراة بقميص بلاده.

لكن يبدو أن كل شيء انهار سريعاً لمارتينيس في العرس الكروي العالمي، لدرجة أنه وجد نفسه ضحية تعليقات لاذعة ونكات على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فوز الأرجنتين على أستراليا 2 - 1 في ثمن النهائي.

مع نهاية اللقاء، وبعد دخول مارتينيز من على مقاعد البدلاء، شعر عشاق الكرة المستديرة أن ميسي يحاول بشتى الطرق تمرير كرة باكورة أهداف زميله في المونديال. وبعد إحدى المراوغات الساحرة من ميسي مرر الكرة إلى مارتينيس داخل منطقة الـ 18 ياردة حيث وجد ابن الـ 25 عاماً نفسه بمواجهة الحارس، غير أن تسديدته علت المرمى.

كانت الأمور ستكون مغايرة لمهاجم «نيراتزوري» لو نجح في التسجيل، علماً أنه كان هز الشباك مرتين في الخسارة أمام السعودية 1 - 2 في مستهل مغامرة الأرجنتين، غير أن الحكم المساعد والفيديو المساعد «الفار» كانا له بالمرصاد بسبب تسلله في الحالتين كلتيهما.

فكاهي

أمام المكسيك، افتتحت الأرجنتين بفضل تسديدة خارقة من ميسي التسجيل بعد دقيقة من خروج مارتينيس ودخول خوليان ألفاريس بدلاً منه. خسر مارتينيز مركزه لصالح ألفاريس مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي في المباراة الأخيرة لدور المجموعات أمام بولندا (2 - صفر)، ليعيد ثقته به بتسجيله هدفين في مباراتين خاضهما أساسياً. وبعدما دخل بدلاً من ابن الـ 22 عاماً قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية، حصل مارتينيس على ثلاث فرص لقتل المباراة أمام «سوكروز». تسبب الفشل الذي رافق مارتينيز بتعرضه لانتقادات حادة وبإطلاق سلسلة من الصور الفكاهية والنكات اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي. حتى أن البعض ذهب بعيداً بتشبيهه مهاجم إنتر بمواطنه غونسالو هيغواين الذي أضاع فرصة بعدما انفرد بالحارس مانويل نوير في نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا «خسرت الأرجنتين صفر - 1 بعد التمديد».

Email