كأس العالم من الشوكولا والذهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر طاهً برازيلي تكريم المنتخب البرازيلي على الأداء الجيد في المونديال بصنع قالب شوكولا على شكل كأس العالم.

وفي جلسة للطاهي البرازيلي جونيور فابيو (36 عاماً)، الذي يعمل في منتجع شهير في مدينة لينس في ساوباولو، مع أصدقائه، قرر بالفعل تنفيذ الفكرة، حيث احتاج الأمر إلى خمسة كيلوغرامات من الشوكولا الداكنة، وورق الذهب عيار 24 الصالح للأكل، ويومين من العمل المستمر، ليتم نحت الكأس يدوياً، وبعد لصق الأوراق الذهبية الأربعين، أنهى الطاهي الكأس وقام بعرضها داخل صندوق زجاجي في مكان عمله.

ولم يتوقع شخصياً مدى الإشادة بعمله من عشاق السامبا والسياح، واعتبر الجميع أن كأس العالم من الشوكولا خير تكريم لفريق البرازيل، الذي يسعى إلى حصد اللقب السادس له في قطر.

من جانبه، قال الحلواني البرازيلي جونيور فابيو: «لقد أحب الجميع الكأس، ويسعون إلى التقاط الصور معها.. هي رائعة، إنها شوكولا.. لا أصدق أنها شوكولا، ثم ماذا ستفعل بها؟.. كل هذه الأسئلة أتلقاها من الجميع»، موضحاً أنه يفكر في إخراجها من الصندوق الزجاجي وكسرها وتركها لضيوف الفندق لتذوقها، خاصة أن نوعية الشوكولا التي تم صنع الكأس منها من النوع الداكن قليل الحلاوة، واختار هذا النوع لأنّه يتحمل درجة حرارة داخل الزجاج، ويستغرق وقتاً أطول في الذوبان. يذكر أن البرازيلي جونيور فابيو صانع حلويات منذ 16 عاماً، وفاز بجائزة الأوسكار عن صناعة الحلويات البرازيلية في أكثر مسابقة.

Email