نجوم المغرب: فرحة لا مثيل لها.. شكراً لكل العرب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جاء تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمانية بمونديال قطر 2022، عقب الفوز على المنتخب الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية، ليثبت للجميع أن ما قدمه نجوم المغرب لم يكن محض صدفة، بل عن جدارة واستحقاق، وأهدى نجوم «أسود الأطلس» التأهل إلى الشعب المغربي وكل الشعوب العربية التي ساندتهم من مدرجات المونديال.

من جانبه، قال وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي أو «عريس المونديال»: أعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة أمام المنتخب الإسباني القوي، تكتيكياً التزم اللاعبون بالخطة، لم يستسلموا، قلت لهم إننا سنتعب، لقد دخلوا التاريخ، وضعت في رأسهم فكرة أنه يجب أن يكونوا طموحين وأن نسعى لتمثيل بلادنا والعرب خير تمثيل، فنحن نملك كل مقومات النجاح والتميز.

وأضاف الركراكي: الأهم كان إظهار وجه جيد في ركلات الترجيح، نعم يوجد الحظ لكن لدينا حارس مرمى كبيراً، من بين أفضل حراس المرمى في العالم، وضعنا في ربع النهائي بإمكاناته الهائلة، كما أن لاعبي فريقي كانوا مستعدين للموت من أجل بلادنا. نحن طموحون وسنقدم كل شيء، أقول لهم إننا في مهمة، لقد فهموا أنه يجب أن يكونوا طموحين، ونتوقف عن التفكير في أي شيء قد يعيق أحلامنا.

مشاعر

من جهته، أعرب سفيان بوفال نجم خط الوسط المغربي، عن سعادته قائلاً: هذا أمر جنوني، لقد كتبنا التاريخ بالأمس، وما زال لدينا متسع لكتابة صفحات جديدة في كتابه، المشاعر التي عشناها لا تصدق، أشكر كل الجماهير المغربية في العالم لدعمهم، هذا النصر يعود لكل الشعب المغربي والعربي والمسلم. وقال وليد شديرة نجم خط الهجوم: حلم كبير للغاية، نحن سعداء والحمد لله، بالنسبة لنا كمنتخب سعادتنا اكتملت بسعادة الشعب المغربي وكل الشعوب العربية، سنصنع التاريخ ونريد أن نمضي قدماً والذهاب بعيداً في هذا المونديال، وأعتقد أن المغرب قادر على تحقيق أحلام كل العرب.

وقال عبد الحميد صابيري نجم خط هجوم المغرب: لا يمكنني وصف الفرحة، الحمدلله حققنا فوزاً تاريخياً أمام منتخب كبير هو إسبانيا، كل اللاعبين كانوا رجالاً وقدمنا مباراة كبيرة، أشكر المدرب العظيم وليد الركراكي، وهو مدرب كبير ويرفع من معنوياتنا ويمنحنا توجيهات رائعة، وبالنسبة للاعبين قمنا بكل شيء. أنا فخور جداً.

وعن كون المغرب أول منتخب عربي ورابع أفريقي يصل إلى الدور ربع النهائي، قال هذا إنجاز تاريخي وشرّفنا الكرة العربية والأفريقية عامة. هذا إنجاز لم يأتِ من فراغ، بل من عمل وإنجاز، جئنا لخوض 7 مباريات وليس 3 فقط، ونحن مستعدون لمواجهة أي منتخب. وعن التعليمات خلال ركلات الترجيح، قال: لا تعليمات عن كيفية التسديد، وبعض اللاعبين تدربوا على تسديد الركلات.

بونو أفضل لاعب في المباراة

حصد النجم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، لقب أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا، والتي قاد فيها بونو «أسود الأطلس» إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وتألق بونو في ركلات الترجيح وتصدى لركلتين حسمتا القمة مع الجار إسبانيا لصالح «أسود الأطلس» 3 - صفر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي أمس على ملعب المدينة التعليمية في مونديال قطر. (الدوحة - وكالات)

الخنوس وسر رسالة الركراكي بين الشوطين

كشف لاعب خط الوسط المغربي بلال الخنوس عن الرسالة، التي وجهها وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، بين شوطي المباراة أمام نظيره الإسباني على ملعب استاد المدينة التعليمية، في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وقال بلال الخنوس عقب المباراة: «بين الشوطين، قال لنا المدرب إنه يتبقى أمامنا 45 دقيقة لدخول التاريخ، بعدما تحقق في 1986 بالوصول إلى دور الستة عشر في المونديال، الآن يمكننا كتابة التاريخ من جديد». (الدوحة - د ب أ)

طباعة Email