هدف واحد يفصل «البرغوث» عن رقم باتيستوتا الأسطوري

ميسي يحطم رقم مارادونا في المباراة رقم 1000

لقاء استراليا المباراة الـ 1000 للأرجنتيني ميسي | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ظهر ليونيل ميسي بمستوى متميز خلال مباراة فريقه أمام أستراليا، وقاد التانغو للتأهل إلى دور الثمانية، ليلاقي الطواحين الهولندية الجمعة المقبل، في لقاء يعيد ذكريات لقاء الفريقين في الدور نصف النهائي خلال مونديال 2014، حينما تعادل الفريقان في الوقت الأصلي، وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز بركلات الجزاء الترجيحية، فهل يواصل التانغو الفوز ويتأهل لدور الأربعة أم يثأر المنتخب الهولندي ويعود للواجهة من جديد؟.

ميسىي لعب مباراته رقم 1000 خلال مسيرته الكروية، مع التانغو، وذلك بعدما شارك في مباراة الأرجنتين وأستراليا ونجح في تسجيل هدفه التاسع بالمونديال متجاوزاً أهداف دييغو مارادونا وجييريمو ستابيلي بـ 8 أهداف، وتبقى له هدف واحد لكي يعادل رقم الأسطورة الأرجنتينية الأسبق غابرييل باتيستوتا ـ ويعد ميسي أحد أهم أساطير كرة القدم، حيث حقق العديد من الألقاب والنجاحات رفقة برشلونة الإسباني قبل مغادرته والذهاب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يطمح معه في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

حلم

لكن يظل الحلم الأكبر الذي يراود ميسي هو الفوز مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022، والذي يعد المونديال الأخير له مع منتخب الأرجنتين، وخلال 999 مباراة قدم ليونيل 338 تمريرة حاسمة ونجح في تسجيل 788 هدفاً، ويسعى لزيادة غلته التهديفية في مباراته رقم 1000 ضد أستراليا في مونديال قطر. وبدأ ليونيل ميسي مسيرته 16 أكتوبر 2004، رفقة برشلونة وذلك عندما شارك كبديل ضد إسبانيول في الدوري الإسباني وكان عمره آنذاك 17 عاماً.

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إنجازاً تاريخياً خلال مباراته أمام نظيره الأسترالي (1 - 0) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022». وسطر ميسي التاريخ في مونديال قطر، حيث أحرز هدف التقدم لبلاده في الشوط الأول للقاء الذي أقيم على استاد أحمد بن علي المونديالي بالريان.

مسيرة

وخاض ميسي مباراته اليوبيلية رقم 1000 خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، والـ 23 خلال 5 نسخ ضمن نهائيات كأس العالم، وسجل خلالها 9 أهداف حتى الآن، ووقع على هدفه الثالث في مونديال قطر 2022، والهدف الأول على الإطلاق في الأدوار الإقصائية.

ويشارك النجم الأرجنتيني للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم، وسجل في 4 نسخ منها، فقد أحرز ليونيل ميسي هدفاً في مونديال ألمانيا 2006، ولم يسجل في مونديال جنوب أفريقيا 2010، بينما سجل 4 أهداف في مونديال البرازيل 2014، وهدفاً في مونديال روسيا 2018، إضافة إلى 3 أهداف في مونديال قطر 2022، الأول في مرمى المنتخب السعودي من ركلة جزاء، والثاني أمام المكسيك، والثالث في شباك أستراليا.

طباعة Email