الجماهير العربية تحتفل بعيد الاتحاد الـ 51

«دام عزك يا إمارات».. تزين المونديال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

«يا سما الأمجاد.. وأرض الاتحاد.. افرحي يا دار عيد.. الخير عاد.. دام عزك يا الإمارات.. روحنا فداك يا الإمارات»، بهذه الكلمات الجميلة، تغنّى المشجعون العرب، أول من أمس، أمام استاد لوسيل المونديالي في قطر، احتفالاً بعيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة. ولأنه مونديال كل العرب، فقد شارك الجمهور العربي من كل الجنسيات الشعب الإماراتي الفرحة الكبيرة بعيد الاتحاد، ليرفعوا أعلام الإمارات الغالية مع الصور التذكارية، كما وجهوا العديد من الرسائل للشعب والقيادة عبر «البيان».

من جانبه، أكد محمد عبد الكريم الذي يعيش في دبي والذي يتواجد في الدوحة لمتابعة منافسات المونديال، أن عيد اتحاد الإمارات هو عيد لكل المواطنين والمقيمين ومن يعيش على هذه الأرض الطيبة، هو عيد لكل العرب أيضاً، وأضاف: كل عام والإمارات أجمل وأحلى وأكثر تقدماً ورخاء وسعادة، كل عام وأنتم بخير يا أهلنا في الإمارات بمناسبة عيد الاتحاد، دام عزك يا الإمارات، هذا البلد الذي لا تشعر أبداً أنك غريب فيها، بل «ولد البلاد»، روحنا فداك يا الإمارات.

في حين، قال محمد الشاعر: كل عام والإمارات الشقيقة بخير وفي تقدم ورخاء وأمن وأمان، وأوضح أحمد سامي: كل العرب يد واحدة، في هذا المونديال الرائع والأجواء المميزة للغاية، والتي نحتفل فيها جميعاً بوحدتنا وتكاتفنا من أجل هدف واحد فقط وهو نجاح البطولة والرد على كل المشككين بقدرة المنطقة والعرب على استضافة أكبر حدث كروي على وجه الأرض.

وتابع: «نبارك لشعب الإمارات الشقيق والعزيز جداً على قلوبنا جميعاً بعيد الاتحاد الـ51، ونتمنى الأمن والسلامة والمزيد من الرخاء لقيادة الإمارات، ولشعبها الراقي والرائع، اليوم هو يوم استثنائي نفرح فيه جميع بالإمارات التي لها مكانة خاصة في قلوب كل العرب، الذين اجتمعوا هنا في الدوحة لإنجاح مونديال العرب وخروجه بأفضل صورة».

وخلال مباراة البرازيل والكاميرون كان الحضور المكثف أيضاً لعدد من الجماهير الإماراتية التي حرصت على متابعة اللقاء، وساند الكثيرون المنتخب البرازيلي متمنين له أن يظهر بشكل أفضل ويتوج باللقب، حتى على الرغم من الهزيمة المفاجئة ضد الفريق الكاميروني، لتكون المرة الأولى في تاريخ البرازيل بكأس العالم، التي يتعرض فيها السيلساو للخسارة أمام فريق أفريقي.

وتزين الجميع بشعارات الدولة وبألوان مميزة ومبهجة وسط فرحة كبيرة بمشاركة الجماهير العربية للاحتفالات ورفع علم الإمارات عالياً خفاقاً يرفرف في سماء ستاد لوسيل، وفي مونديال الدوحة.

طباعة Email