الجمهور السعودي: رينارد أنهى الأحلام

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحدث خروج المنتخب السعودي من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، عقب خسارته أمام نظيره المكسيكي 1 ــــــ 2، ردة فعل عنيفة وسط جمهور «الأخضر» الذي رمى غالبيته مسؤولية الوداع المبكر على المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وقابل الجمهور الخسارة الأخيرة بغضب كبير، بعد أن رفع الفوز الذي حققه المنتخب في الجولة الأولى على الأرجنتين 2 ــــــ 1 سقف الطموح بإمكانية الذهاب بعيداً وتحقيق إنجاز عربي سعودي في المونديال، لكن الأخضر تعثر في الجولة الثانية أمام بولندا، وجاء ليخسر الثالثة أمام المكسيك في مباراة لم يقدم خلالها المستوى المتوقع منه، وغادر البطولة وسط حزن كبير، وتأكيد بأن إخفاق المدرب حطم وأنهى كل الأحلام في المونديال.

وتعرض رينارد إلى انتقادات من الجمهور السعودي، معتبرين أنه أخطأ في التعامل مع مباراة المكسيك، ولم يكن موفقاً في اختيار عناصر التشكيلة وتوظيف اللاعبين، بجانب أنه لم يحسن قراءة مجريات المباراة، وأن تغييراته كانت غير موفقة.

انتقادات واسعة

واتفقت معظم الآراء على الحساب الرسمي للمنتخب بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على أن رينارد هزم «الأخضر» أمام المكسيك، وجاءت التعليقات على طريقة: اختيارات خاطئة، تأخر في التبديل، قراءة مضحكة، شكراً للاعبين الذين تحملوا سوء مدربهم، وغرد آخر قائلاً: عندما فزنا على الأرجنتين مدحناه، ولكن فلسفته أضاعت المنتخب. ودعا مشجع إلى عدم عودة هيرفي رينارد إلى السعودية، مطالباً بإقالته، وقال: هذا مدرب صراخ وأكشن.

وجاءت قلّة من الآراء راضية بمحصلة المنتخب في المونديال، دون أن تهاجم المدرب أو اللاعبين، وأكد البعض أن ما حققه المنتخب في المونديال كان جيداً، وقال أحد المشجعين: «المنتخب قدم مستوى مشرفاً رغم الإصابات والغيابات، واللاعبون كانوا أبطالاً»، وقال آخر: «يجب الاستفادة من التجربة والبناء للمستقبل»، وشكر مغرد الجميع على ما قدموه، وقال: «ما زال لدينا الكثير لرفع اسم بلادنا عالياً».

وفيما اختلفت الآراء حول مردود اللاعبين واتفقت على إخفاق المدرب، فإن محمد العويس، حارس مرمى المنتخب، حصل بالإجماع على إشادة واسعة، وتحول العويس إلى «بطل» في نظر الجماهير، وقدم الكثيرون الشكر له على ما قدمه.

Email