الفرح يعمّ مناطق المشجعين في دبي احتفالاً بتأهل المغرب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت الجماهير المغربية والعربية المقيمة في دبي، مساء أول من أمس، بالتأهل التاريخي لمنتخب «أسود الأطلس» إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في قطر، بعد الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف واحد، وتصدر المجموعة السادسة بجدارة. وعمت الفرحة مناطق المشجعين والمقاهي في مختلف أرجاء دبي منذ إعلان صافرة الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس عن نهاية المباراة بفوز «أسود الأطلس».

أبرز الوجهات

وكانت منطقة مهرجان المشجعين «بود إكس فيفا» في «دبي هاربور» ومنطقة المشجعين في مدينة دبي للإعلام من أبرز الوجهات التي اكتظت بآلاف الجماهير المغربية والعربية الذين تابعوا المباراة عبر الشاشات الكبيرة في الهواء الطلق وفي أجواء حماسية بإطلالة رائعة على أفق دبي، مرددين الأهازيج والأغاني المغربية الاحتفالية من قبيل: «مبروك علينا.. وما زال ما زال» و«سير سير يا المغرب» في مشهد رائع يعكس شغف الجماهير العربية بكرة القدم.

وعلق المشجع المغربي لطفي أسكو، على التواجد الجماهيري العربي الكبير لدعم المنتخب المغربي، قائلاً: يعكس الحضور الجماهيري الكبير حجم المساندة التي يجدها المنتخب المغربي في كأس العالم، نحن سعداء بتأهل «أسود الأطلس» المستحق والتاريخي للدور الثاني، ونشكر كل الجماهير العربية لدعمنا وتشجيعنا.

استمتاع

وقالت المشجعة الفرنسية جولي سولياك إنها جاءت في وقت مبكر من بداية المباراة لاختيار مكان مناسب والاستمتاع بأداء «أسود الأطلس» منتخبها المفضل في كأس العالم بعد المنتخب الفرنسي، وأضافت: أمتعنا «أسود الأطلس» بأدائه الراقي، وأتمنى أن يستمر ويصل إلى أبعد ما يمكن في البطولة.

وتابعت: أنا سعيدة للمغرب لأنها دولة قريبة من قلبي ولطالما قضيت بها أياماً جميلة، ولدي العديد من الأصدقاء، وفخورة بما أظهره اللاعبون.

وترى المشجعة المغربية إيمان باك المقيمة في دبي منذ سنوات، أن المنتخب المغربي أدخل الفرحة إلى قلوب الجماهير العربية، وأظهر وجهاً مشرفاً عن تطور الكرة في الوطن العربي، وأضافت: كنت واثقة من فوز المنتخب المغربي، فهذا يؤكد أن المغرب قادر على قهر أي منتخب عالمي ومتفائلون بقدرة لاعبينا على مواصلة مشوار المونديال حتى النهاية. وأضافت: «طبعاً ستكون المباراة المقبلة في الدور الثاني أكثر تعقيداً، ولكن نملك كل الحلول والإمكانات لتحقيق إنجاز تاريخي وغير مسبوق للمنتخبات العربية في نهائيات كأس العالم».

طباعة Email