الهولندي ممفيس ديباي لـ «البيان»: جئنا إلى قطر من أجل اللقب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم سقف الطموحات بعد نجاحه في التأهل بصدارة المجموعة الأولى، إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022، ليرد على المشككين الذين يصفونه بالمنتخب «المنحوس».

هولندا بكل أجيالها الذهبية وأساطيرها الذين تعاقبوا على «الطواحين» لسنوات طويلة ظلت البطل غير المتوج، حيث حصلت على وصافة كأس العالم 3 مرات أعوام 1974 و1978 و2010، واللقب الكبير الوحيد للفريق الهولندي كان في نسخة 1988 بفضل تألق ماركو فان باستين ورود خوليت وغيرهم من النجوم الكبار.

حاجز النحس

في مونديال قطر 2022، يأمل رجال المدرب لويس فان خال أن يكسروا حاجز النحس، بتشكيلة من الشباب والخبرة للذهاب بعيداً في مونديال العرب، وتحقيق المفاجأة والفوز باللقب لأول مرة في تاريخ الكرة الهولندية، ويثق نجم برشلونة «ممفيس ديباي» أحد أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة الطواحين أن الأمل قائم في هذه النسخة لمعانقة اللقب، والتتويج بالمونديال على الأراضي العربية.

مهمة صعبة

وقال ديباي في تصريحات خاصة لـ «البيان»، بعد الفوز العريض الذي حققه الفريق على حساب المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور في ختام منافسات دور المجموعات بهدفين نظيفين: ندرك جيداً أن المهمة ليست سهلة في هذا المونديال، في ظل تقارب المستويات وقوة المنتخبات المشاركة، لكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الهدف الذي جئنا من أجله وهو الوصول بعيداً والمنافسة على اللقب.

انسجام وتجانس

وأكد ديباي انسجام وتجانس كافة عناصر المنتخب قائلاً: نحن نؤمن ببعضنا البعض، ونثق كثيراً في إمكاناتنا، وقد حققنا الخطوة الأول بصدارة المجموعة الأولى على حساب منتخبات السنغال والإكوادور وقطر صاحبة الأرض وجميعها منتخبات جيدة وتضم لاعبين مميزين، والشيء المهم أننا حافظنا على سجلنا خالياً من الخسائر، وقد حققنا الفوز في مباراتين وتعادلنا في مباراة، وما زلنا نتطلع للأفضل في المباريات القادمة أيضا.

خطوة بخطوة

وتابع: سنقاتل من أجل تحقيق اللقب، وكل اللاعبين تعاهدوا على تقديم بطولة كبيرة ونلعب بكل تركيز في جميع المباريات، وسنفكر الآن بعد التأهل في منافسنا القادم بالدور ثمن النهائي، كما حرص ديباي على الإشادة بزميله في المنتخب كاجبو الذي تألق بشكل لافت للنظر، مؤكداً أنه لاعب رائع وقادر على أن يكون من نجوم البطولة بفضل تمركزه الجيد وقدرته على استغلال الفرص وتسجيل الأهداف بمهارة كبيرة.

وعن تنظيم قطر للبطولة قال ديباي: الأجواء رائعة للغاية في قطر، وهناك ترحيب كبير بكل الضيوف، وتعامل رائع من الجميع سواء اللاعبين أو الوفود الرسمية وأيضاً الجماهير، مؤكداً أن الكل يستمتع بهذه النسخة من كأس العالم وهي رائعة للغاية من كل النواحي، واختتم ديباي تصريحاته متمنياً التوفيق للفريق في قادم المواعيد، مؤكداً أن إسعاد الجماهير الهولندية هدف أساسي له ولكل زملائه.

 

طباعة Email