سابقة تاريخية لرئيس «الفيفا» في كأس العالم

إنفانتينو في مدرجات المونديال | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

لفت السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الأنظار خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، بعدما ظهر في أكثر من مباراة خلال البطولة، ساعياً لأن يكون أول رئيس لـ «الفيفا» يحضر كل مباريات كأس العالم الـ 64. وخلال مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم الحالية، بدا أن إنفانتينو حريص على حضور كل المباريات حتى في ظل إقامة مباراتين في توقيت واحد، وهو ما ظهر جلياً خلال حضوره شوطاً في كل مباراة من مباريات الجولة الثالثة من الدور الأول، يساعده على ذلك قرب المسافة بين ملاعب المونديال في قطر.

وألقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها الضوء على تحركات إنفانتينو في كأس العالم ورغبته في حضور كل مباريات المونديال، مشيرة إلى أنه يريد أن يكون أول رئيس لـ «الفيفا» يحضر جميع المباريات في تاريخ كأس العالم حتى في المباريات التي تقام في نفس التوقيت، في سابقة تاريخية لرئيس الاتحاد الدولي، إذ يتم نقله بسرعة من ملعب إلى آخر برفقة الشرطة التي تساعده على التنقل بين الملاعب في توقيت قياسي.

ويتميز مونديال قطر بقرب المسافات بين الملاعب الثمانية التي تحتضن مباريات البطولة، في واحدة من البطولات المميزة والتي تمكن المشجعين والمسؤولين من متابعة أكثر من مباراة في يوم واحد.

وحضر إنفانتينو الشوط الأول لمباراة قطر وهولندا في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات الثلاثاء الماضي في استاد البيت، ثم ظهر في الشوط الثاني لمباراة السنغال والإكوادور في استاد خليفة الدولي. وتكرر الأمر في اليوم نفسه عندما حضر الشوط الأول لمباراة الولايات المتحدة ضد إيران في ملعب الثمامة، وانتقل لمتابعة الشوط الثاني من مباراة إنجلترا ضد ويلز على ملعب أحمد بن علي.

ووفقاً للتقرير فإن الوقت القياسي لانتقال إنفانتينو من ملعب إلى آخر يبلغ في حدود 11 دقيقة وهو ما استغرقه في الذهاب من ملعب الثمامة الذي يبعد عن ملعب أحمد بن علي بنحو 12 كيلومتراً.

وخلال مباريات أول من أمس، كرر إنفانتينو تحركاته المكوكية بين الملاعب، بحضوره الشوط الأول من مباراة أستراليا والدانمارك، ثم انتقل لحضور الشوط الثاني من مباراة فرنسا وتونس، وهو ما أثار دهشة المتابعين والجماهير، إلا أن الأمر يبدو منطقياً في ظل حرصه على نجاح البطولة، وبفضل المسافات المتقاربة بين الملاعب والتي تتيح للجمهور حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، يساعدها في ذلك وجود شبكة من المواصلات والانتقالات بسهولة بين ملاعب البطولة.

طباعة Email