5 نجوم للمستقبل تسطع في المونديال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

1 صاعد واعد

غافي، أصغر الهدّافين في سن الثامنة عشرة، لم يعد مغموراً مع نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، وفاز مؤخراً بجائزة كأس كوبا التي تُمنح لأفضل لاعب تحت 21 عاماً في حفل الكرة الذهبية، ولم يخيّب لاعب الوسط الآمال في المباراة الأولى لكأس العالم بتسجيله أحد الأهداف السبعة للمنتخب الإسباني ضد كوستاريكا (7-0). بفضل تسديدة رائعة بالقدم اليمنى، ارتدت من القائم لمرمى الحارس كيلور نافاس، ليصبح غافي ثالث أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ كأس العالم، خلف بيليه (17 عاماً وسبعة أشهر عام 1958) والمكسيكي مانويل روساس (1930). وقال غافي «حتى في أكثر أحلامي جموحاً، لم أكن لأتخيل كل هذا». مع زميله في النادي الكاتالوني بيدرو غونزاليس «بيدري»، الذي أكمل عامه الـ20 الجمعة الماضي، يجسّد غافي التركيبة الشابة والطموحة لمنتخب إسبانيا المتجدد، بعد 12 عاماً على لقبه العالمي الأول.

2 الأمل الأمريكي

من خلال تسجيله في المباراة الأولى للولايات المتحدة ضد ويلز (1-1)، حقق تيموثي وياه شيئاً لم يفعله والده الأسطورة جورج، الفائز بالكرة الذهبية عام 1995، وحالياً رئيس ليبيريا، وهو المشاركة والتسجيل في كأس العالم. سجّل مهاجم ليل الفرنسي البالغ من العمر 22 عاماً أمام أعين والده، مهاجم ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، الهدف الوحيد حتى اللحظة للمنتخب الأمريكي في المونديال القطري. وقال وياه الابن: «إنه شعور رائع. أعتقد أن والدي يعيش هذه اللحظة من خلالي».

3 القطار السريع

لم ترتق هولندا بعد إلى طموحات جمهورها حتى اللحظة في كأس العالم من حيث الأداء، لكن مهاجمها كودي غاكبو يؤكد الوعود التي رافقته عند وصوله إلى قطر. ولم تمر مباراتا هولندا في قطر دون أن يلاحظ أحد حضوره القوي والذي من الممكن أن يجذب الأندية خارج الحدود الهولندية.

قام المهاجم (23 عاماً) بافتتاح التسجيل أولاً برأسية في نهاية المباراة ضد السنغال (2-0) ثم سجل من تسديدة جميلة من اليسار، كانت الوحيدة على المرمى للمنتخب الهولندي ضد الإكوادور (1-1). وفيما ينتظر المنتخب الهولندي عودة ممفيس ديباي إلى تشكيلته، سيحتاج لويس فان غال إلى مستوى عالٍ من غاكبو ورفاقه لضمان التأهل اليوم.

4 الأمير الصغير

قدم جود بيلينغهام أيضاً ظهوراً أول ناجحاً في كأس العالم مع إنجلترا بتسجيله في مرمى إيران (6-2) في الافتتاح، مؤكداً أنه بالفعل، في التاسعة عشرة من عمره، قيمة ضرورية للأسود الثلاثة. يبدو لاعب دورتموند الألماني الثمين، كلاعب الوسط الذي تحتاجه إنجلترا منذ زمن في سعيها الدائم لإحراز أول ألقابها في كأس العالم منذ 1966.

وواجه بيلينغهام أمام الولايات المتحدة (0-0) الجمعة، مشاكل عدّة في التحرك، حيث تم تحييده جيداً من قبل الأمريكيين في مباراة تعامل معها الإنجليز بحذر شديد. أظهرت هذه المواجهة على أي حال أنه لا يزال لديه مجال للتحسين.

5 إنجليزي في ألمانيا

وفي قطر أيضاً، تتجه الأنظار عن كثب إلى بزوغ نجم لاعب آخر، سبق أن مثل منتخب إنجلترا للشباب، لكنه يرتدي الآن قميص المنتخب الألماني، البلد الذي ولد فيه: إنه جمال موسيالا، البالغ من العمر 19 عاماً. يستمر موسيالا في التألق مع بايرن ميونيخ الألماني، لكن كأس العالم بدأت بصورة باهتة لـ«دي مانشافت» من خلال الخسارة المرّة أمام اليابان (1-2)، قبل أن يتجنب الكارثة ويحقق نتيجة جيدة مع إسبانيا (1-1) أول من أمس.

بعد أسبوع من المنافسة، ارتقى العديد من النجوم الشبان إلى مستوى التحدي في مونديال قطر 2022؛ مثل الإسباني غافي، والهولندي كودي غاكبو، والإنجليزي جود بيلينغهام، والأمريكي تيموثي وياه، هؤلاء وغيرهم نجوم المستقبل الذين تألقوا في انطلاق «العرس العالمي».

Email