أحياء البرازيل.. كرنفالات من الألوان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستحوذ اللونان الأخضر والأصفر على شارع كافيه فيليو، في حي روكاس، المنطقة الشرقية من ناتال، كل أربع سنوات، ومنذ عام 2006، بدأت تقاليد كأس العالم بلقاء الجيران، الذين يجتمعون لشرب القهوة والدردشة وهم يرتدون ألوان العلم البرازيلي.


وأوضحت ربة بيت تدعى ماريا دا كونسيساو، أنها عاشت خلال السنوات الـ 19 التي قضتها في ريو دي جانيرو، في نفس الحي الذي يعيش فيه مدافع المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا، وأضافت: التقيت تياغو في ريو دي جانيرو، كان يدرس في حي بريزولاو، وكنت أذهب لاصطحاب ابني وكان دائمًا يأتي معي وبصحبته كرة قدم لا تفارقه، ليلعب بها، إنه إنسان جيد خطط لمسار جميل جدًا في حياته.


بين فنجان قهوة وآخر، تقطع شرائط ملونة بألوان البرازيل وربطها بخطوط. لا يزال العمل قيد الإنجاز، إنه الفنان لافو دي باولا، الذي يعد احد الرموز لمدارس السامبا في المدينة، هو المسؤول عن لوحات الشوارع في كأس العالم، ويقول: إنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.


وقالت ربة المنزل لوسيا مينيزيس 54 سنة: قمنا بتعليق العلم البرازيلي الذي يبلغ ارتفاعه 75 متراً، والذي تم صناعته من خلال التبرعات التي قدمها الحي، لقد أعطت كل ربة بيت بضع قطع من الشرائط، بدأنا في التزيين والحياكة، وعندما تم تجميع كل شيء، رفع فناننا غاليسيا كوريري العلم في الهواء، وأضافت: هناك  شوارع اخرى مزينة ،جمع السكان الأموال وزينوا كل شيء بألوان العلم ، حتى الأطفال كانوا حاضرين، وأضافت: آمل أن تجلب البرازيل لنا الكأس السادسة.

طباعة Email