أساطير المونديال (4)

شيلتون.. الحارس الأسطوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتبر الإنجليزي بيتر شيلتون أحد أساطير حراس المرمى ويحمل الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب إنجلترا، حيث خاض معه 125 مباراة دولية خلال مسيرته التي امتدت 20 عاماً.

مثل بيتر شيلتون أندية عدة من ضمنها ليستر سيتي وستوك سيتي وبولتن ونوتنغهام فورست وساوثهامبتون ووستهام يونايتد وديربي كاونتي وغيرها، وشارك مع منتخب إنجلترا في 3 نهائيات كأس العالم 1982- 1986 و1990 واعتزل عام 1990.

تلقى شيلتون أشهر هدفين في تاريخ كأس العالم بتوقيع الأسطورة الراحل مارادونا في مونديال 1986: واحد سيئ السمعة والآخر قمة في الروعة على ملعب «أستيكا» الشهير وعرف بهدف القرن، جاء الأول في الدقيقة 51 عندما اعترض اللاعب الإنجليزي ستيف هودج كرة على مشارف منطقة جزاء إنجلترا وحاول إعادتها باتجاه الحارس شيلتون، فركض مارادونا باتجاهها داخل المنطقة وارتقى لمتابعتها برأسه لحظة خروج الحارس لكنه استعمل يده لافتتاح التسجيل، واحتج لاعبو إنجلترا لدى حكم المباراة التونسي علي بن ناصر لكنه لم يكترث واحتسب الهدف.

وفي الهدف الثاني تلاعب مارادونا بأربعة مدافعين إنجليز، قبل أن يتخطى شيلتون ويسدد «هدف القرن» داخل المرمى، وفازت الأرجنتين 2-1 قبل أن تمضي وتحقق لقبها العالمي الثاني متغلبة على ألمانيا بالنهائي.

طباعة Email